التخطي إلى المحتوى
للقضاء على الكوليسترول نهائيا عليك بهذا المشروب

هناك العديد من المشروبات التي تخفض معدل الكوليسترول بنسبة كبيرة، لذلك يجب عليك تناول المأكولات والمشروبات التي تساهم بنسبة كبيرة للقضاء على الكوليسترول، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم في هذا المقال أهم المشروبات التي تعمل على خفض الكوليسترول بنسبة كبيرة وايضا المشروبات التي يجب الابتعاد عنها فهي تعمل على رفع نسبة الكوليسترول لذلك يجب عدم تناولها للحفاظ على مستوى الكوليسترول.

للقضاء على الكوليسترول نهائيا عليك بهذا المشروب

المشروبات التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار:

عصير الرمان 

يحتوي عصير الرمان على مضادات الأكسدة وهي مفيدة جدا للقلب والشرايين، لذلك يقوم عصير الرمان بخفض نسبة الكوليسترول بدرجة كبيرة، وفي حالة تناوله بإستمرار فإن ذلك يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم وأيضا يعمل على تباطئ أو محو تراكم الدهون على جدار الأوعية الدموية من الداخل.

عصير الطماطم 

يساعد عصير الطماطم على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وذلك لاحتواء عصير الطماطم على مادة اللايكوبين والتي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار.

مشروب الكاكاو 

يحتوي الكاكاو على الفلافانول وهي مضادات الأكسدة تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار LDL، وزيادة مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم HDL، حيث هناك أنواع من الكاكاو الغير صعبة والتي تحتوى على الأحماض الدهنية المشبعة والسكريات، لذلك يجب أن تحرص على تناول الكاكاو الصحي الغني بالأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تسهم بدرجة كبيرة في تحسين نسبة الكوليسترول في الجسم.

الشاي الأخضر 

يحتوي مشروب الشاى الأخضر على مضادات الأكسدة والتي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ويعمل أيضا على تخفيض مستوى كوليسترول الكلي.

عصير التوت

ينصح بتناول عصير التوت لمرضي الكوليسترول لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول، فهي لا تحتوي على كمية دهون عالية وأيضا تحتوى على نسبة بسيطة من  السعرات الحرارية.

مشروب حليب الصويا

للوقاية من أمراض القلب عليك بتناول هذا المشروب مشروب حليب الصويا، فهو يعمل على تقليل الكوليسترول في الجسم.

الحلبة 

تقوم الحلبة بإذابة الدهون الداخلية الموجودة في الأوعية الدموية وكذلك الدهون الموجودة في الأمعاء، ومشروف الحلبة له فوائد كثيرة جدا خاصة للنساء، فهو مفيد في فترة الحيض وفترة النفاس.

مريض الكوليسترول ماذا ياكل

سوف نذكر لكم الأطعمة التي يسمح بها لمرضي الكوليسترول، تلك الأطعمة تعمل على الحفاظ على مستوى الكوليسترول وتقلل من مستواه بشكل ملحوظ إذا واظبت على تناولها.

المكسرات

تحتوى المكسرات على الاوميجا 3 وكذلك الدهون المشبعة التي تقوم بخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ومن أبرز أنواعها اللوز وعين الجمل.

البطاطس المشوية 

تحتوي البطاطس المشوية على كمية قليلة من السعرات الحرارية وهي غنية بالبوتاسيوم والمعادن التي تساعد على انخفاض ضغط الدم، ولهذا تعد البطاطس من الخضراوات التي تحارب الكوليسترول.

البقوليات

يجب تناول أنواع مختلفة من البقوليات كالخبز والشعير والمعكرونة ونخالة الأرز فهي مفيدة جدا في تحسين مستوى الكوليسترول في الجسم.

الأسماك

تناول الأسماك مرتين على الأقل يساعد ذلك في تخفيض نسبة الكوليسترول، ولكن هناك مأكولات بحرية تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة عليك بتجنبها وسوف نذكر لكم بعض من هذه الأسماك وهي سمك السلمون، التونة والماكريل فهذه الأسماك تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، أما الأسماك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول فهي كالآتي: الروبيان والجراد.

اللحوم 

يجب تناول اللحوم التي لا تحتوي على الدهون وكذلك الدجاج المخلي من الجلد.

نصائح لمرضى الكوليسترول 

يمنع منع باتا تناول هذه الاصناف لمريض الكوليسترول والتي قد تشكل خطورة كبيرة على مستوى الكوليسترول وهي كالآتي:

  • القشطة
  • الكبدة والمخ والكوارع
  • نخاع العظام والقلب 
  • الزبدة والسمن
  • عند تناول الأسماك يجب اختيار الأسماك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول.
  • استخدام الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت الذرة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *