التخطي إلى المحتوى
ماذا يعني شعار الحفرة مسلسل الحفره

 

 

الحفرة مسلسل تركي يدمج بين الدراما والأكشن، يناقش عوامل الجريمة وحرب العصابات، ويتضمن على مشاهد عنيفة، لذلك يقدم نصيحة بعدم رؤية الأطفال.

المسلسل تم تصويره بمدينة أضنة بإسطنبول، وايضاًًً تم تصوير قليل من المشاهد في باريس وألمانيا.

تم إظهار المسلسل للمرة الأولى في تشرين الأول 2017 على شاشة قناة Shaw TV، وصلت عدد حلقات المسلسل 101 حلقة، مرحلة إظهار الحلقة الواحدة 120 دقيقة تقريبًا.

المسلسل من إخراج سنان أوزتورك، ومن تأليف كاتب عمل سينمائي الزنزانة التركي جوكهان هورزوم.

فاعليات مسلسل الحفرة

  • سمي المسلسل بالحفرة نسبة إلى اسم الحي الذي تدور فيه فاعليات المسلسل، ويقع ذلك الحي أسفل هيمنة أسرة تدعى كوتشوفا بزعامة “إدريس” عظيم الأسرة.
  • اتسمت أسرة ادريس بمعاونة سكان الحي وحمايتهم ووضع منظومة وقوانين لردع تجارة المخدرات، على أن يتخذ قرار الابن الأصغر لإدريس واسمه ياماش الذهاب بعيدا والسفر لبلد أخرى إذ يقابل بنت جميلة ويقع في غرامها تسمى سنا ويتخذ قرار الزواج بهاسوى أنه يفترق عن حبيبته بعدما استنجدت به أمه للعودة عقب أستيلاء جماعة أخرى على حي الحفرة، ومن هنا تبدأ الوقائع تأخذ طابع الاثارة والتشويق، مواعيد مسلسل عروس بيروت الجزء الثالث على mbc1

كيف أثر شعار مسلسل الحفرة على المجتمع التركي

  • تبين في المسلسل وشم الحفرة والذي اشتهر حتى الآن إظهار المسلسل وبدأ يطبع على الملابس والسيارات، واستخدمه القلة كوشم على الجسد.
  • ورمز المسلسل يحمل أكثر من معنى فيقال أن الثلاث النقاط المتواجدة بالوشم توميء إلى ثلاثة قيم هم الصداقة، الشجاعة والرجولة، أما الأسهم فتعبر عن أن الخروج عن تلك القيم يعد خيانة.
  • ويرى القلة أن الثلاثة نقط دلالة إلى لا أسمع، لا أشاهد، لا أتكلم، والأسهم توميء على أن كل ما ينتج ذلك في نطاق الحي يتواصل ضِمن الحي ويعد تحت الطاولةً غير مسموح بخروجه عنها مسلسل لتر من الدموع أبطاله ومعلومات عنه

وشم الحفرة ياماش

وشم الحفرة (Çukur tattoo) هو وشم يرمز إلى مسلسل “الحفرة” التركي الشهير. يتميز هذا الوشم بشعار المسلسل الذي يحمل اسم الحفرة والذي يتكون من عدة حروف تتداخل مع بعضها البعض، وعادةً ما يتم وضعه في منطقة الذراع.

يعد وشم الحفرة رمزًا شائعًا بين محبي المسلسل، حيث يرمز إلى الولاء والانتماء للعالم الذي يعيشه شخصيات المسلسل. ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يفكرون في وضع هذا الوشم أن ينظروا إلى الأمر بعناية ويتأكدوا من أنه يتناسب مع ذوقهم وشخصيتهم. كما يجب أن يأخذوا في الاعتبار التزاماتهم الاجتماعية والعملية، لأن الوشوم يمكن أن تكون ملتزمة لفترة طويلة من الوقت.

شعار الحفرة كيبورد

تحميل خط الحفرة (Cukur font) والذي يحتوي على حروف الشعار. بعد تثبيت الخط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك فتح أي برنامج للكتابة (مثل برنامج Microsoft Word) واختيار خط الحفرة من القائمة. ومن ثم يمكنك كتابة الشعار على الكيبورد باستخدام الأحرف المناسبة.

يمكنك العثور على خط الحفرة وتنزيله من العديد من مواقع الخطوط المجانية على الإنترنت، مثل FontSpace أو DaFont. ومن ثم، يمكنك تثبيت الخط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدامه كما هو موضح أعلاه.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *