التخطي إلى المحتوى
أفضل حليب ينصح به الأطباء في ألمانيا

يعتبر الحليب الصناعي بديلًا لا غنى عنه لحديثي الولادة وللرضع بشكل عام، خاصة إذا كان هناك مشكلات في إدرار الحليب بشكل طبيعي، كما يعتبر مكملًا غذائيًا بجانب الرضاعة الطبيعية التي توصي بها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف لمدة ستة أشهر لأنها المصدر الأفضل لتغذية الرضيع وتعزيز مناعته.

أفضل أنواع الحليب للرضع

ينصح الأطباء بعدة أنواع مختلفة من حليب الرضع، وربما تواجه حيرة في اختيار أفضل نوع، في هذا المقال سنستعرض أفضل أنواع حليب الرضع التي يوصي بها الأطباء في ألمانيا.

Aptamil-حليب أبتاميل

يعتبر الكثير من الأطباء أن هذا الحليب هو الأفضل للرضع. يحتوي أبتاميل على مجموعة من الفيتامينات الضرورية مثل فيتامين أ، ج، د، والكالسيوم واليود. كما يحتوي على كل البروتينات والأحماض الدهنية والبروبايوتكس والحديد وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الطفل والتي  تقوي جهازه المناعي. كما أنه يقلل من انتفاخ البطن ولا يسبب الحساسية.

Beba -حليب بيبا

يحتوي هذا الحليب على مجموعة من الزيوت النباتية واللاكتوز، وما يميز هذا النوع من الحليب؛ أنه يوجد منه أنواع مخصصة للأطفال المبتسرين و الذين يعانون من الحساسية.

Milupa-حليب ميلوبا

يعتبر هذا الحليب من أنواع الحليب المعروفة والذي يحتوي على فيتامين د، وأوميجا3، والعناصر الغذائية اللازمة لنمو وتطور دماغ الطفل.

Nan -حليب نان

يمتاز حليب نان  بتركيبة متكاملة من العناصر الغذائية وكذلك الزيوت النباتية واللاكتوز والأحماض الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

Hero baby -حليب هيروبيبي

هو نوع حليب مدعم بعنصر الحديد والبروتين والأحماض الأمينية واللاكتوز، يحتوي هيروبيبي على بتركيبة  ممتازة تساعد الطفل على النمو بشكل صحي وسليم.

Bebelac-حليب بيبيلاك

يعتبر أيضًا هذا الحليب من أشهر أنواع حليب الرضع الذي يحتوي على تركيبة تعمل على تقليل الإنتفاخ والمغص. كما يحتوي على مجموعة من الزيوت النباتية والأحماض والفيتامينات؛ التي تعمل على تعزيز مناعة الطفل وتقوية عظامه.

Novalac-حليب نوفالاك

يحوي نوفالاك على تركيبة غذائية مميزة معززة بالحديد والبروتين والعناصر الغذائية التي تعزز جهاز المناعة وتقلل من أعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال.

بعض النصائح قبل استخدام حليب الرضع

في النهاية يجب عليك استشارة الطبيب في حالة وجود أية آثار جانبية؛ كالإنتفاخ أو الحساسية، حيث يمكن أن ينصح الطبيب بتغيير النوع، أيضًا يجب اتباع الإرشادات المكتوبة على العبوة قبل اعطاء الحليب لطفل، كما يجب اتباع إرشادات السلامة.

إرشادات قبل تحضير الحليب لرضيعك

  • غسل الأيدي جيدًا.
  • تعقيم زجاجة الرضاعة.
  • التأكد من صلاحية وسلامة العبوة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة