التخطي إلى المحتوى
أفضل حليب أطفال ينصح به الأطباء في السعودية

دائما ما تحاول الأمهات البحث عن الحليب الصناعي الأفضل لرضيعها كبديل للحليب الطبيعي، أو كمكمل غذائي؛ لضمان نمو أفضل لجسمه. يحتوي اللبن الصناعي على العديد من العناصر التي تكسب الطفل القدرة على النمو الجيد كما أن هناك بعض الأنواع منه تقلل من الحساسية، وأعراض الجهاز الهضمي، ولكن عليكي أن تتذكري دائما أنه لا غنى عن الرضاعة الطبيعية لرضيعك؛ إلا إذا كنتِ تعانين من مشكلة في إدرار اللبن بشكل طبيعي.

أفضل أنواع حليب  للرضع

ومن خلال هذا المقال سنساعدك على اختيار الحليب لمناسب لطفلك، من خلال عرض أفضل أنواع الحليب التي ينصح بها الأطباء في السعودية.

  Illuma -حليب إلوما

يعد حليب إلوما من أفضل أنواع الحليب الصناعي للرضع التي تشتمل على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد على بناء العظام ، ونمو الدماغ بشكل سليم. يحتوي حليب إلوما على اللاكتوز، والبروتين، ومضادات الأكسدة، والمعادن الأساسية، والفيتامينات. أيضا يحتوي على بالميتات اس ان-2 مما يساعد على امتصاص  للعناصر الغذائية في جسم الطفل بصورة أفضل. كما يساعد بمكوناته المميزة على تسهيل عملية الهضم، والتقليل من أعراض الإسهال والانتفاخ.

Nuralac -نيورالاك

يحتوي هذا النوع من الحليب على البروبايوتكس التي تساعد في عملية الهضم. كما يحتوي على الأحماض، والفيتامينات، وكذلك يوفر احتياجه اليومي من البروتينات، والمعادن. فهو يتميز بتركيبة ممتازة؛ تدعم نمو سليم ومثالي للطفل.

Blemil Plus -بلميل بلس

هذا النوع من حليب الرضع مدعم بالعناصر الأساسية التي يحتاج إليها طفلك لتقوية جهاز مناعته، وتحسين وظائف الدماغ، والوظائف البصرية. كما يحتوي على البروبايوتيك مما يساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل. يشتمل بلميل بلس أيضا على كل من البروتينات، والدهون، وأوميجا3، وأوميجا6. كما يتضمن السياليك؛ وهو عنصر هام لنمو الباكتيريا النافعة، ومضاد للباكتيريا الضارة في في الأمعاء.

Ronalac -رونالاك

يوفر هذا الحليب جميع الفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية الضرورية التي تضمن التطور البصري والعقلي. يحتوي رونالاك على مجموعة من الزيوت النباتية والمالتوديكسترين، واللاكتوز، و المعادن الأساسية.

Nan L. F. -نان إل إف

يعتبر نان إل إف من أنواع الحليب المعروفة؛ الذي يساعد الأطفال ممن يعانون من مشكلات في الهضم. كما أنه مدعم بعنصر الحديد، وبروتين مصل الحليب، والزيوت النباتية. يحتوي كذلك على الأحماض الأمينية اللازمة لتعزيز جهاز المناعة؛ كما أنه خالي من اللاكتوز.

اقرا ايضا: أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في ألمانيا

Novalac -نوفالاك

يعتبر نوفالاك غذاء مثالي؛ بل ويعتبر كعلاج لبعض الأطفال الذين يعانون من الإسهال؛ لأنه يعوض السوائل التي يتم فقدانها. كما يساعد في حالات الإمساك. هذا الحليب غني بالبروتينات، والكربوهيدرات، والدهون، والأحماض الدهنية الأساسية، والفيتامينات، والمعادن، والحديد، والتورين الذي يساعد في نمو الدماغ. كما أنه خالي من الجلوتين والسكروز.

Fabimilk -فابي ميلك

   يعتبر هذا الحليب من أكثر أنواع الحليب شهرة حيث يحتوي على الألياف التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي. كما أنه يوفر الاحتياجات الأساسية من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين د الضروري لنمو العظام،وكذلك المعادن الأساسية. فابي ميلك غني بأوميجا3، وأوميجا6.يحتوي على سكريات سهلة في الهضم؛ وكذلك اللاكتوز مما يساعد على امتصاص الكالسيوم. يوجد منه نوع يناسب الطفل الذي يعاني من الحساسية من اللاكتوز؛ وهو فابي ميك إل إف 88..

Exeeda -إكسيدا

  هذا النوع غني بتركيبة مميزة مخصصة للأطفال ممن يعانون من سوء التغذية، ونقص في الوزن. يتوفر فيه العناصر الغذائية الأساسية كالحديد، والكالسيوم، والبروتين، والسعرات الحرارية، وأوميجا3، الدهون النباتية، وأوميجا6 اللازمة للنمو. كذلك يحتوي على البروبايوتكس، ومضادات الأكسدة الهامة لدعم جهاز المناعة. يتميز بأنه يحتوي على المالتوديكسترين الذي يهدئ الانتفاخ.

Nan -نان

  حليب نان يتميز بأنه منزوع الدسم، ويحتوي على اللاكتوز، ومضادات الأكسدة، وبروتين اللبن، ومجموعة من الفيتامينات، والمعادن، والعناصر الأساسية؛ مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والصوديوم، والزنك، والحديد، والنحاس، والمنجنيز. ويتميز بقدرته على تنظيم نسبة الحموضة في جسم طفلك.

Humana -هيومانا

       هو من أنواع الحليب المصنوعة في ألمانيا. يخلو من المواد المعدلة وراثيا. ويساعد في تزويد جسم طفلك بالعناصر الغذائية بما يناسب عمره. كما يتضمن مجموعة من الفيتامينات، والمعادن، والكربوهيدرات، بالإضافة إلى البروبايوتكس الذي يدعم صحة الأمعاء، وجهاز المناعة للطفل.

Similac -سيميلاك

  يعتبر نوع شهير يساعد الأطفال ممن يعانون من الإسهال. كما يحتوي على تركيبة تعزز النمو العقلي والجسمي لطفلك. كما أنه معزز بالكازيين، والدهون الأساسية، وأوميجا3 و6، والأحماض الأمينية، و الفيتامينات، والمعادن.

Bebelac -بيبيلاك

  يعتبر بيبيلاك من أفضل الأنواع التي تساعد على تقليل الانتفاخ، والمغص. يحتوي على الحديد، والأحماض الدهنية، وفيتامين ج، وفيتامين د، والزنك، والكالسيوم، والزيوت النباتية. فهو بتركيبته المميزة يساعد على تقوية عظام الطفل، وتعزيز جهاز مناعته.

نصائح قبل استخدام حليب الرضع

في النهاية؛ تذكري أن تستشيري الطبيب إذا تسبب نوع الحليب الصناعي الذي تستخدميه في حساسية لطفلك أو مشكلات في الهضم. يمكنك تغيير النوع على حسب ما يناسبه.

إرشادات السلامة قبل تحضير الحليب لرضيعك

  • -يجب عليكِ اتباع إرشادات الاستخدام المدونة على العبوة، والالتزام بطريقة الاستخدام.
  • -غسل الأيدي جيدًا قبل تحضير الحليب.
  • -تعقيم بيبرونة الحليب.
  • -التأكد من صلاحية المنتج، وسلامة العبوة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة