التخطي إلى المحتوى
تعرف على دواعي استعمال فلازول 500 مطهر معوي

تعرف على دواعي استعمال فلازول 500 مطهر معوي سواء كان أقراص أو شراب حيث يعد من الأدوية ذات مطهر معوي فعال في مقاومة البكتيريا التي تصيب المعدة لدى الأطفال والكبار فهو مضاد حيوي لجميع حالات العدوى البكتيرية خاصة في منطقة المعدة والفم واللثة والكبد.

حبوب فلازول 500 للاسنان

يمكن أن تستخدم حبوب فلازول 500 لعلاج الالتهابات و العدوى التي تصيب الأسنان واللثة لمدة لا تقل عن ثلاثة مرات في اليوم أما في حالات التهابات اللثة والأسنان عند الأطفال يفضل  تناول شراب فلازول بتركيز 125 مج ويقوم الطبيب المختص بعلاج الحالة وما تستدعي من عدد الجرعات ونوع العدوى. 

كما يمكن استخدام أقراص فلازول للقضاء على رائحة الفم الكريهة والتي تنتج نتيجة ضعف اللثة أو تكون البكتيريا الضارة بها كما أن استخدام دواء  فلازول لا ينبغي أن يزيد عن مدة 14 يوم على الأقل. 

فلازول 500 للاسهال

يحتوي دواء فلازول 500 على مادة الميترونيدازول وهوفعال في مقاومة البكتيريا التي تصيب المعدة وتسبب حالات الإسهال المتكررة لذا تعتبر أقراص فلازول 500 من الأدوية الفعالة في علاج العدوى البكتيرية المسببة للإسهال  وتساهم في القضاء على هذه البكتيريا الضارة كما يطهر المعدة من أي مشكلة قد تحدث لها. 

يتم تناول جرعة أقراص فلازول بشكل يومي للبالغين ثلاثة مرات في اليوم ويفضل بعد تناول الوجبات بساعتين أو قبل تناولها على معدة فارغة لمدة تتراوح ما بين 7 أيام إلى عشرة أيام أيضاً. 

فلازول للاطفال دواعي الاستعمال

يمكن استخدام  شراب فلازول 500 للأطفال في الحالات الآتية :

  • عدوى  البكتيريا المسببة لداء الأميبات . 
  • إصابة المعدة بالجرثومة الحلزونية. 
  • حدوث التهاب في القولون. 
  • في حالة حساسية المشعرات. 
  • العدوى الخاصة لالتهاب الجهاز التنفسي. 
  • العدوى الخاصة بالتهاب الأذن والحنجرة. 

يمكن تناول شراب فلازول 500  للأطفال عن طريق الفم ثلاثة مرات في اليوم أو عن طريق الحقن في الوريدويكون ذلك تحت إشراف  الطبيب المعالج حيث يحدد كمية الجرعة المناسب أخذها في اليوم، ويتوفر سعر فلازول 500 في معظم صيدليات المملكة العربية السعودية بسعر 16.55 ريال . 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة