التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية لا وجود لتحسين المعدل  للعام الدراسي الحالي

يترقب التلاميذ وأولياء الأمور في العراق قرار وزارة التربية والتعليم بشأن وجود الدور الثالث للمكملين في العراق أو تحسين المعدل السابق للعام الدراسي الحالي. حيث يطمح التلاميذ وأولياء الأمور إلى حصول أبنائهم على أعلى الدرجات في جميع المواد. ولذلك يترقبوا نتيجة الاجتماع المعلن عنه مسبقًا لكي يطمئن قلوبهم.

المديرية العامة للتقويم والامتحانات

قامت المديرية العامة للتقويم والامتحانات بحسم الجدل الذي يحدث دائمًا، بشأن وجود الدور الثالث أو تحسين المعدل. وذلك بعد أن تم انعقاد الاجتماع الذي قام به هيئة الرأي في جلستها التي تم انعقادها في يوم ١٦ من كانون الماضي، والذي تبين من خلاله أن لا يوجد دور ثالث للمكملين، أو وجود تحسين معدل للعام الحالي ٢٠٢٢، ٢٠٢٣ . وذلك لأهداف محددة وهي تحقيق رصانة علمية متميزة، تعتمد معايير الجودة، في بناء جيل واعد.

هيئة الرأي في العراق

قامت هيئة الرأي العراقية بإصدار مجموعة من القرار بجانب القرار السابق بشأن إلغاء تحسين المعدل، والدور الثالث. وكان من أبرز هذه القرارات إلغاء نظام المحاولات للعام الدراسي القادم، وجميع الأعوام اللاحقة. وذلك لتحقيق أهداف الدولة في معايير الجودة وبناء مجتمع تربوي واعد، وتحقيق رصانة علمية متميزة.

وزارة التربية والتعليم العراقية

وزارة التربية والتعليم في العراق هي الجهة المسؤولة عن التعليم في العراق، وهي واحدة من ضمن تشكيلات مجلس الوزراء. يكون الوزير هو المسؤول الأول عن إدارتها، وهذه الوزارة تتكون من ٢٠ مديرية منشرة في جميع أنحاء العراق، وذلك عدا إقليم كردستان، فهي المسؤولة عن التعليم الثانوي والابتدائي في العراق، وقد صنفت العراق قبل عام ١٩٩١ ميلادي، أنها دولة تمتلك نظام تعليمي يعتبر من أفضل أنظمة التعليم في المنطقة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة