التخطي إلى المحتوى
كم يوم باقي على انتهاء المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات المهملة والتالفه

 

يتساءل الكثيرون عن الموعد النهائي لإسقاط السيارات القديمة ، وكيفية إسقاط سيارة قديمة عبر الإنترنت عبر أبشر ، قبل انتهاء المهلة التصحيحية التي منحتها الحكومة لأصحاب السيارات التالفة.

الموعد النهائي لإسقاط السيارات القديمة

اعتباراً من 1/3/2022 سيتم إصدار فترة سماح تصحيحية مدتها عام واحد لأصحاب المركبات المهملة أو التالفة الذين يرغبون في إسقاطها من سجلاتهم وتتحمل الدولة الرسوم والغرامات التي تتكبدها تلك المركبات عن من ينقل ملكية مركبته المتضررة أو المهملة إلى ساحة الخردة أو محلات مكبس الحديد المعتمدة خلال المهلة المحددة.

اقتراب الموعد النهائي لإسقاط السيارات

مع اقتراب الموعد النهائي لإسقاط السيارات ، تزايدت الاستفسارات بشأن كل ما يتعلق بعملية إسقاط السيارات، حيث أطلقت الحكومة مبادرة إسقاط السيارات التالفة في مارس 2022.

تحسين المشهد العمراني

تهدف الحكومة من خلال مبادرة إسقاط المركبات القديمة والمتضررة إلى تحسين المشهد العمراني على الطرق على مستوى جميع المناطق مع تقليل الازدحام الناتج عن وقوف السيارات المتضررة باستمرار على جانبي الطريق دون فائدة.

الإعفاء من الرسوم والغرامات

أكدت الإدارة العامة للمرور، أن كل من ينقل ملكية سيارته التالفة والمهملة إلى محل لبيع السيارات الملغاة أو محلات المطابع الحديدية المعتمدة، سيتم إعفاؤه من الرسوم والغرامات المترتبة عليه.

متى تنتهي مهلة إسقاط السيارات القديمة؟

كما ذكرنا، بدأت مبادرة إسقاط المركبات في مارس 2022، وكشفت الحكومة أن الموعد النهائي لإسقاط السيارات القديمة مجانًا يستمر حتى 1 مارس 2023.

أي أنه لم يتبق الآن سوى 5 أيام على انتهاء المهلة المحددة لإسقاط السيارات القديمة، وبانتهاء مبادرة إسقاط السيارات التالفة، من المقرر أن تبدأ إدارة المرور في تحصيل الغرامات لمن لا يسقط سياراتهم السيارات المهملة والمتضررة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة