التخطي إلى المحتوى
عيد الام في سوريا 2023 مواعيد العطلة الرسميه

من الطبيعي أن يبحث الأبناء عن موعد عيد الأم وخصوصًا في سوريا، فهو اليوم الذي يعبر فيه الأبناء عن حبهم الشديد لوالدتهم.  فهي مصدر الأمان ونبيع الحنان، كما أنها إشراقة المنزل. ومما لا شك فيه أن الأم تمتلك تلك المكانة العالية والعظيمة عند كل أبن. وهذه المكانة غير قابلة للاستبدال، فالأم هي الحضن الدافئ الذي يلجأ إلية الأبناء بعد عناء ومشقة ومتاعب الحياة. وهذا الأمر الذي جعل عيد الأم سنويًا مناسبة مهمة ولا تقل أهمية عن أي مناسبة أخرى.

عيد الأم في سوريا

يمتلك يوم عيد الأم في سوريا حدث مهم في سلوك الأبناء تقديرًا لوالدتهم. فيلجأ كل أبن إلى والدته ولدية ابتسامه تملئ وجهة. وهذا ما يجعل الأمهات تنتظر ذلك اليوم حتى يتجمع فيه الأبناء وتشعر بالفرحة والمحبة معهم. وليس من الغريب أن نرى في ذلك اليوم الأطفال تذهب حتى تشترى باقات من الورد لأمهاتهم.  كما نرى أيضًا الأبناء وهم يذهبون لشراء كل ما تحبه الأم. ومع تحدثنا عن الأم لا ننسى أبدًا الأم السورية التي تحملت المتاعب والمشاقة ورؤيته أبنائها وهم مشتتين أو مغتربين بسبب الحرب.

توقيت عيد الأم في سوريا ٢٠٢٣

على الرغم أنه لا يمكن تعويض الأم عن كل المتاعب والمشاقة التي عانتها من أجل أبنائها. إلا أنه في يوم عيد الأم يمكننا أن نقوم بعمل بعض الأشياء التي تفضلها الأمهات، و تقديم الهدايا والاحتفالات. وتجمع كل العائلة والتحدث عن مدى حبهم الشديد لهذه المرأة العظيمة التي ضحت من أجلهم. وتحتفل سوريا بعيد الأم مثلها مثل باقي البلدان العربية، في اليوم الأول من فصل الربيع، الموافق ٢١ مارس من كل عام.

تاريخ عيد الأم

يكمن التساؤلات أيضًا عن المبدع الذي قام بعمل يوم عيد للأم في كل سنة، وتعميم هذا اليوم وتطبيقه في كل بلدان العالم. فهذا الأمر لم يكن سهلًا. فبدأت قصة عيد الأم في عام ١٨٧٢ ميلادي، وهذا بعد أن قامت السيدة الأمريكية جوليا ورد بجمع أمهات الجنود والشهداء، وإقامة الصلاة لهم في المساجد والكنائس، للتخفيف من صعوبة الحرب، ولكنها لم تعلم أن هذا اليوم سيصبح مناسبة يوم عيد الأم من كل عام.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة