التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية تعلن نتائج المدارس المهنية واعداديات التمريض “الدور التمهيدي” للعام الدراسي 2022 – 2023

يترقب التلاميذ وأولياء الأمور الإعلان عن نتائج المدارس المهنية واعداديات التمريض، وذلك بعد الإعلان مؤخرًا عن اقتراب موعد ظهور النتائج. حيث أكد مصدر موثوق به من داخل وزارة التربية والتعليم العراقية أن النتيجة ستظهر خلال الأيام القليلة القادمة على أن تظهر قبل انتهاء شهر فبراير الجاري.

نتائج المدارس المهنية واعداديات التمريض

أعلنت وزارة التربية والتعليم، في يوم السبت الموافق ٢٥ من فبراير الجاري، عن نتائج المدارس المهنية والاستعدادات التمريضية “الدور التمهيدي” للعام الدراسي 2022-2023. وأوضحت الوزارة ، في بيان ورد إلى وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه “تم الإعلان عن اقتراب الإعلان عن نتائج المدارس المهنية والاعداديات  التمريضية (دور تمهيدي) للعام الدراسي 2022-2023”.

لينك نتيجة المدارس المهنية

يمكن الحصول على نتائج المدارس المهنية واعداديات التمريض، من خلال مجموعة من الخطوات، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

  • قم بالدخول على موقع نتائجنا الإلكتروني.
  • قم بتحديد المحافظة التي يسكن إليها الطالب.
  • يجب النقر على الاطلاع على النتائج.
  • قم باختيار نتائج التمهيدي، واعداديات التمريض.
  • قم بكتابة الرقم الامتحاني التابع للطالب، والمسجل به في الوزارة.
  • أضغط على كلمة إظهار النتيجة.
  • ستظهر إليك شاشة تحتوي على نتائج كل طالب، والمجموع الكلي الحاصل علية.

وزارة التربية العراقية

تعتبر وزارة التربية والتعليم العراقية هي الجهة الحكومية الوحيدة المسؤولة عن التعليم في العراق، وهي وزارة من ضمن وزارات تشكيل المجلس الوزاري في الدولة. ويكون الوزير هو أول المسؤولين عن إدارتها، وتتكون هذه الوزارة من ٢٠ مديرية للتربية والتعليم، منتشرة في محافظات الدولة. عدا إقليم كردستان العراقي، فهو المسؤول عن التعليم الابتدائي والثانوي بداخلة.

نظام التعليم في العراق

أغلب المدارس والجامعات في العراق حكومية ونادرًا ما يكون هناك مدارس خاصة، ومنذ عام ٢٠٠٣ ميلادي، انتشرت المدارس والجامعات الأهلية. وحققت هذه المدارس شهرة وقبولًا واسعًا بين الطلبة وأولياء الأمور. ونظام التعليم في العراق صارم جدًا حيث يمنع غياب الطلبة بدون عذر، كما يمنع الهروب، ومن يفعل ذلك فيمكن أن يتم فصله من المدرسة، ومعاقبته وتبليغ ولي الأمر.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة