التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية العراقيه تعلن لينك نتائج المدارس المهنية واعداديات التمريض “الدور التمهيدي”

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، السبت 25 فبراير ، نتائج المدارس المهنية والاستعدادات التمريضية لـ “الجولة التمهيدية” للعام الدراسي 2022-2023. وأوضحت الوزارة ، في بيان ورد إلى وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أنه “تم الإعلان عن نتائج المدارس المهنية ومدارس التمريض الإعدادية (دور تمهيدي) للعام الدراسي 2022-2023″. ”

من هو المسؤول عن التعليم في العراق؟

وزارة التربية والتعليم العراقية هي الجهة الحكومية الوحيدة المسؤولة عن التعليم في العراق ، وهي إحدى الوزارات التي تشكل المجلس الوزاري في البلاد. الوزير هو المسؤول الأول عن إدارتها ، وتتكون الوزارة من 20 مديرية تربية منتشرة في محافظات الدولة. باستثناء إقليم كردستان العراق ، فهو مسؤول عن التعليم الابتدائي.

انتشار المدارس والجامعات الخاصة

منذ عام 2003 م انتشرت المدارس والجامعات الخاصة. ولقد حققت هذه المدارس شعبية وقبولًا واسعًا بين الطلاب وأولياء الأمور. نظام التعليم في العراق صارم للغاية ، فهو يمنع تغيب الطلاب دون عذر ، وكذلك الهروب ، ومن يفعل ذلك يمكن طرده من المدرسة ومعاقبته وإبلاغ ولي الأمر.

نتائج التمهيدي المهنى 2022-2023

تحميل نتائج مهني تمهيدي ونتائج اعداديات التمريض

رابط لنتائج الامتحانات المهنية التمهيدية والاستعدادات التمريضية .

النتيجة النهائية لجميع الفروع الفرع الصناعي – فرع الحاسبات وتقنية المعلومات – الفرع التجاري – فرع الفنون التطبيقية – الفرع الزراعي – التمريض

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة