التخطي إلى المحتوى
استعلم عن نتائج الطلاب 1444 الفصل الثاني عبر نظام نور

يمكن للطلاب استخراج استخرج نتائج الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الثاني، من خلال نظام نور الإلكتروني. باستخدام رقم الهوية الوطنية لكل طالب، كما توفر منصة نور الإلكترونية مجموعة من الخدمات المهمة التي تعمل على تسهيل الخدمة للطالب وولي الأمر. فيمكن من خلالها الحصول على رقم جلوس الطالب، بالإضافة إلى الاستعلام عن النتائج. كما يتيح النظام تسجيل الطلاب الجدد في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور

يقوم الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثاني ١٤٤٤من نظام نور الإلكتروني. والتي ستكون متاحة من خلال الرابط الإلكتروني فور الانتهاء من الاختبارات.

والجدير بالذكر أنه يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب باستخدام الهوية الوطنية عبر تطبيق توكلنا. ويمكن أيضًا من خلال الولوج إلى منصة النفاذ الوطني إلى نظام نور. وهذه التحديثات تتم ضمن خطة المملكة للتحول الرقمي. الذي تعتمده المملكة في رؤيتها لعام ٢٠٣٠.

طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور

يمكن لكل الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج بكل سهولة من خلال الدخول على نظام نور الإلكتروني، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالولوج إلى موقع نظام نور الرسمي.
  • قم بالضغط على أيقونة نتائج الطلاب.
  • يجب اختيار الفصل الدراسي المسجل به الطالب لمعرفة النتيجة.
  • قم باختيار الفصل الدراسي الثاني.
  • قم بكتابة اسم الطالب، وكذلك رقم الهوية الوطنية للطالب.
  • عليك أن تختار الخدمات الإلكترونية، وتظهر هذه الأيقونة ضمن الخدمات المتاحة.
  • قم بالضغط على تقارير، ومن بعدها الأشعار الأكاديمي.
  • قم بالانتظار حتى يتم تحضير الدرجات وعرضها أمامك على الشاشة بشكل مفصل.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث على أن يكون في يوم ١٢ من شهر مارس ٢٠٢٣. وذلك بعد الانتهاء من الاجازة المقررة للفصل الدراسي الثاني. حيث أن مدتها ١٠ أيام، وقامت الوزارة في البيان الأخير لها بنفي الشائعات التي تدور حول أن الفصل الدراسي الثالث سيكون عن بعد، بسبب قدوم شهر رمضان المبارك، وشددت الوزارة على أهمية وضرورة الالتزام بالحضور المدرسي لجميع الطلبة والطالبات.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة