التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية أضافت خيار الاستقدام من ‎”بوروندي” لقرار السقف الأعلى في تكاليف الاستقدام

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإضافة إمكانية استقدام العمالة المنزلية من جمهورية بوروندي إلى قرارها السابق. وذلك حتى يتم إلزام الشركات والمنشآت التي تتوسط في استقدام العمالة المنزلية، بألا يتم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف التي قامت الوزارة بتحديدها مسبقًا.

استقدام العمالة المنزلية جمهورية بوروندي

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الحد الأعلى الذي لا يمكن تجاوزه لاستقدام العمالة المنزلية من جمهورية بوروندي ليبلغ سعر الاستقدام ٧٥٠٠ ريال سعودي فقط. وهذا السعر لا يشمل سعر قيمة الضريبة المضافة.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

يعد القرار الذي أعلنته الوزارة استمرارًا لأعمال الوزارة التي تقوم بها. ولسعيها في تنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار في سوق استقدام العمالة. وكذلك ضبط قوانين الاستقدام ومتابعة تنفيذها. حتى تضمن الوزارة جودة تقديم الخدمات المقدمة من الوسطاء، كما أن الوزارة في شهر سبتمبر الماضي، قامت بإلزام المكاتب والشركات المرخصة، بسقف معين لاستقدام العمالة. وذلك لعدد من الجنسيات فقط. على أن يبلغ الحد الأعلى لاستقدام العمالة من أوغندا ٩٥٠٠، ومن تايلاند ١٠٠٠٠، ومن دولة كينيا ١٠٨٧٠، ومن بنغلادش ١٣٠٠٠، ومن الفلبين ١٧٢٨٨، ومن سريلانكا ١٥٠٠٠ ريال. وتلك الأسعار لا تشمل قيمة الضريبة المضافة.

أهداف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تسعى الوزارة من خلال قراراتها الأخيرة إلى تطوير كافة الخدمات، وتحسين البيئة في سوق العمل. وكذلك تعزيز جاذبية سوق العمل في المملكة وجعله مواكبًا للأسواق العالمية. كما تحرص الوزارة على مراجعة التكاليف والخدمات وفقًا للمتغيرات الاقتصادية. وما يتناسب معها من متغيرات.

والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحث دائمًا العاملين على أهمية وضرورة عدم تجاوز الحد الأعلى للأسعار المعلن عنها. وذلك لتجنب العقوبات التي ستقع على الوسطاء والمكاتب المخالفة. حيث تنص لائحة نشاط قواعد الاستقدام على جميع العقوبات. ويمكن متابعة ذلك من خلال المنصة الإلكترونية مساند.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة