التخطي إلى المحتوى
كاس السعودية للخيل 2023 تصاميم تراثية تجذب الجميع

تتحول ساحة الملك عبد العزيز للفروسية بالرياض إلى ساحة كبيرة كل عام تشارك في أكبر حدث رياضي في المملكة وتقاليدها ، “كأس السعودية” ، حيث يرتدي الزوار أزياء البلاد المميزة والمشهورة ، ويتأملون فيها. طبيعتهم. ويحمل توقيع المبدعين والمنتجين بالمملكة بشكل جيد.

من بين الفعاليات التي أصبحت أساسية ضمن الفعاليات ، فإن معرض 100 Brand Saudi ، الذي تقدمه وزارة الثقافة سنويًا وتحت رعايتها هيئة الأزياء السعودية ، قد أسس أساسًا قويًا في قطاع التصميم باالمملكة السعودية لتمكن الرجال والنساء المبدعين ويظهرهم للعالم في أفضل حالاتهم.

مشهد الموضة المتطور

وفي هذا السياق ، أجرينا حديثًا مع رئيس هيئة الأزياء ، بوراك شاكماك ، الذي اشارا  إلى أن: “الاحتفال بالملابس التقليدية في كأس السعودية يعني الكثير للمصممين السعوديين ولشعب المملكة العربية السعودية ، وأن  مصممي الأزياء لهم دور مهم ليس فقط في هذا الحدث ولكن كل يوم من خلال رؤيتنا للاحتفال بتاريخ المملكة العربية السعودية  خلال مشهد الموضة المتطور.

حجازية القلب

من بين المصممين الذين تم اختيارهم للمشاركة في معرض 100 علامة تجارية سعودية ، قالت المصممة نبيلة ناظر: “يسعدني أن أشارك في كأس السعودية ، فهي فرصة لكل مصممة لإظهار تراث منطقتها وتراثها الخاص، وأضافت: “التصميم الذي قدمته هو” حجازية القلب “، وهو مستوحى من أبي وأمي الحجازية ، لذلك استلهمت قصتهما من تصميم الفستان. وتابعت: “حكاية الفستان هي قصة الأميرة التي اشتهرت بالثوب الحجازي” الزبون “والقطعة الداخلية والأزرار المرصعة بالألماس التي كانت ترتديها العائلات العريقة. الأم رحمها الله ، والروشان تحية لوالدي حفظه الله ، ومستوحاة من تفاصيل المنزل الذي كان يسكنه في البلاد ولا يزال قائما حتى اليوم “. ارتدت ناظر تصميمها الخاص وقالت عنه: “ارتديت التصميم بطريقة بسيطة مع مجوهرات معوض عتيقة عمرها أكثر من 50 سنة وهي من مجوهرات والدتي”. سعيد وممتن لكوني من بين السفراء العشرة الذين تم اختيارهم لتمثيل برنامج 100 علامة تجارية ، والذي يمثل نافذة لنا لتقديم أعمالنا للعالم “.

لبس عسير

كما أجرينا محادثة مع المصممة نور الظاهري ، التي قدمت تصميمًا مميزًا ضمن معرض 100 علامة تجارية سعودية ، والذي ارتدته نجود الرميحي المؤثرة خلال الحفل، قالت المصممة نور ان كل شخص يريد أن يظهر الملابس التي يرتديها ، ويحاول المصممون إظهار بصماتهم الخاصة في الموضة وإظهار أنفسهم بالطريقة الصحيحة من خلال اختيار الشخصية التي سترتدي التصميم ، واختيار التصميم المناسب للحدث ، والمنطقة التي سيمثلونها بشكل صحيح. وينتج عن ذلك منافسة جميلة بيننا ، خاصة أنها لم تعد حدثًا محليًا ، بل حدثًا عالميًا. وعندما تزور الفعالية ستجد مشاركين من جنسيات مختلفة ودولية ، ومزيج من ثقافات مختلفة ، وكل شخص يرتدي ملابس سعودية ، بحيث يظهر على كل شخص انعكاس مختلف ويعطي مزيجًا رائعًا “.

وعن التصميم وطريقة تقديمه في الحفل ، قالت الظاهري: “لقد أخرجت المواد المستخدمة في صنع فستان عسير ، وقد شعرت نجود الرميحي بارتدائه. وأضافت: “لقد شاركنا من بين أكثر 100 علامة تجارية سعودية قيمة ، ولأنها نافذة يمكننا من خلالها أن نقدم أنفسنا للعالم داخل وخارج المنطقة السعودية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة