التخطي إلى المحتوى
يحتفل العراقيون اليوم بعيد المعلم “مربي الاجيال” الذي يبني الوطن بنور الحرف والكلمة

علينا جميعًا أن نقدر المعلمين الذين يمدونا بالعلم والمعرفة في مختلف مجالات الحياة. وخاصًة الشعب العراقي فإن الشعب العراقي يقدر المعلم ومربي الأجيال بشكل كبير. كما أنه أقام له يومًا في كل عام ليكون عيد المعلم العراقي. حيث يرهن المعلم في العراق حياته لكي يقدم نور العلم والمعرفة لتلاميذه. وذلك في مختلف دول العالم وليس في العراق فقط. ولكن جمهورية العراق من أبرز الدول التي تقوم بتقدير واحترام المعلم العراقي بشكل كبير.

كلمات لعيد المعلم العراقي

تعتبر مناسبة عيد المعلم العراقي من أهم المناسبات التي يقدرها الشعب العراقي وينتظرها كل عام. لذلك يبحثون دائمًا على كلمات تعبر عن مدى احترامهم للمعلم، لذلك موقع ترويسة نيوز سيقدم لكم بعض العبارات التي تخص عيد المعلم العراقي، في السطور التالية:

  • لكل معلم عراقي ومعلمة، ساهموا في بناء شخصيتنا، وكذلك ساهموا في مدنا بالعلم والمعرفة، لهم منا جزيل الشكر والتقدير والاحترام.
  • هذه الرسالة لمعلمتي الغالية: يا من علمتني العطاء بلا حدود، وكذلك علمتني العلم والمعارف الجديدة، وحببتني في العلم والاطلاع لكي مني جزيل الشكر والاحترام.
  • المعلم نائب عن الأب، فهو الذي يعلمنا القراءة والكتابة، والمعارف الحياتية المختلفة، كما أنه يقدم لنا النصائح الثمينة، لذلك نتقدم له بالشكر والتقدير في يوم عيد المعلم.

عبارات بمناسبة عيد المعلم العراقي

للمعلم العراقي فضل كبير على كل من علمة حرفًا، حيث أنه من أبرز المقولات الشهيرة “من علمني حرفًا سرت له عبدًا” فالمعلم هو الطريق الذي يلجأ إلية كل من يبحث عن العلم والمعرفة، وتقديرًا لجهود المعلم والمعلمة فب العراق، تم إنشاء يوم في كل عام ليكون يوم عيد المعلم، ومن أبرز الكلمات التي تعبر عن احترام الطلاب لمعلميهم ما يلي:

  • رسالتي لمعلمي الغالي، الذي سعى جاهدًا حتى يمدني بالعلم والمعرفة، ففي ذلك اليوم أحب أن أتقدم إليك بالشكر والتقدير.
  • أشكرك أيها المعلم على ما تقدمة لنا من تضحيات حتى نصبح في المستقبل القريب أبطالًا ونرفع راية وطننا الغالي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة