التخطي إلى المحتوى
بأمر ملكي تخصيص يوم 11 مارس يوم العلم رمز التلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية في السعودية

بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، صدر مرسوم يفيد بأن يوم ١١ مارس من كل عام سيكون يوم عطلة رسمية في البلاد. وذلك احتفالًا بالعلم السعودي، ويطلق على ذلك اليوم يوم العلم. وهذه العطلة فريدة من نوعها، فلم يسبق لأي دولة أن تحتفل بالعلم وتجعل ذلك اليوم عطلة رسمية. وتم ذلك لمعرفة المواطنين قيمة العلم السعودي الذي أمتد عبر القرون منذ أن تم تأسيس المملكة العربية السعودية.

الاحتفال بيوم العلم في المملكة العربية السعودية

تعمل المملكة العربية السعودية على فعل كل ما هو جديد وغريب حتى تبرز أهمية وقيمة المملكة بين دول العالم. ولكي تكون دولة تحمل رسالة السلام بين الدول. فالسيف الموجود على العلم رمز القوة والثبات. ولذلك عملت المملكة على إطلاق حملات لتوحيد البلدان التي قادتها.

سبب الاحتفال بالعلم في المملكة

كل هذه الأحداث التي تحدث في المملكة العربية السعودية، تأتي من خلال المحبة والتعاون بين قادة المملكة، الذين يتمنون دائمًا أن تكون المملكة في أفضل حال. بالإضافة إلى نشر العلم بين دول العالم الذي يعنى الصلابة وثبات المملكة. لذلك فإن معرفة المملكة بين دول العالم له أهمية كبيرة، وشأن بخصوص المجالات المختلفة التي تشترك بها المملكة مع دول العالم.

تاريخ يوم العلم

تاريخ يوم العلم الذي تم الإعلان عنه من قبل الملك السعودي هو يوم ١١ مارس، وهذا اليوم هو اليوم الذي يحتل مكانة عالية في المملكة. حيث يدل هذا اليوم على التوحيد والعدل والنمو. وذلك بالإضافة إلى التطور والازدهار. وتم إبلاغ جميع الجهات المختصة بهذا المرسوم الذي أصدره الملك. وتم اعتماد هذا القرار رسميًا.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة