التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودية وضحت حقيقة مد أجازة الفصل الدراسي الثاني بمدارس المملكة

تم انتشار خبر جديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص مد اجازة الفصل الدراسي الثاني في المملكة، أو تأجيل الفصل الدراسي الثالث، وكذلك فكرة التعليم عن بعد بسبب قدوم شهر رمضان المبارك. لذا كان من المتوقع أن تقوم وزارة التربية والتعليم السعودية بالرد على كل هذه الشائعات. في بيان يوضح خطة الدراسة في المملكة العربية السعودية للعام الحالي ٢٠٢٢، ٢٠٢٣.

وزارة التربية والتعليم السعودية

قامت الوزارة بحسم الجدل في بيان لها، حول الشائعات التي انتشرت مؤخرًا عن مد الإجازة أو إلغاء الفصل الدراسي الثالث. حيث أن التقويم الدراسي السعودي تم تكوينه على أسس واضحة وهو مكون من ٣ فصول دراسية. يتوسط كل فصل والأخر إجازة مطولة.

حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الثالث

مع دخول شهر رمضان المبارك وفي نفس الوقت بداية الفصل الدراسي الثالث في المملكة، كثرت الشائعات حول تأجيل الدراسة. لذا لجأ أولياء الأمور والطلاب إلى البحث عن حقيقة تأجيل الدارسة. أو جعل الدراسة في رمضان المبارك عن بعد. وذلك حتى يتم تخفيف الدراسة الحضورية عن الطلبة. وخاصة الأطفال أثناء صيامهم. لذلك قامت الوزارة بالتأكيد على أنه لا يوجد نية حتى الأن لمد الإجازة أو جعل الدراسة أونلاين في رمضان. وشددت على ضرورة حضور الطلاب في المدارس والجامعات. وتم التنويه أيضًا على أنه لا يوجد داعي لاتخاذ أي قرار جديد بشأن الفصل الدراسي الثالث. فلا يوجد داعي لسماع الشائعات.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

تم الإعلان عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث سابقًا، على حسب التقويم الدراسي المعلن من الوزارة، وهو كالتالي:

  • تم انعقاد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في يوم ٢٦ من فبراير، على أن تستمر لمده ١٠ أيام.
  • بعد الانتهاء يوجد اجازه من الدوام لمدة ١٠ أيام.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم ١٢ مارس.
  • وقد أوضحت الخطة الدراسية أثناء شهر رمضان المبارك أنه سيكون أيام الحضور ١٤ يوم فقط، كما يوجد ١٦ يوم عطلة رسمية. عطلات نهاية الأسبوع الدراسي، واجازة عيد الفطر المبارك.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة