التخطي إلى المحتوى
“عاجل” صحة مد أجازة الفصل الدراسي الثاني بمدارس المملكة 2023

انتهى الطلاب والطالبات في السعودية من اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائي ١٤٤٤، وذلك في المراحل الدراسية الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية. حيث تمت الاختبارات بشكل سليم دون حدوث عوائق، أو مشاكل تشتت الطلاب أثناء الاختبارات. وتم الإعلان عن نتائج هذه الاختبارات من خلال نظام نور التعليمي. وتمكن كل طالب وطالبة من الحصول على نتائجهم. وبعد ذلك حصلوا على اجازة من المدارس لمدة ١٠ أيام وذلك من خلال خطة الدراسة المعلن عنها مسبقًا.

هل تم تمديد إجازة نهاية الفصل الثاني

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن خطة الاجازات المتاحة لهم منذ أن بدأ العام الدراسي الحالي ٢٠٢٣، ١٤٤٤، وذلك تم من خلال نشر تقويم دراسي. يجتوي على مواعيد الاجازات والعطلات الرسمية بالتاريخ الهجري والميلادي. مثل اجازه نهاية الأسبوع، أو اجازات أخرى مثل يوم التأسيس، أو اليوم الوطني، واجازة عيد الفطر.

ومن خلال ذلك التقويم يمكن للطالب والطالبة معرفة إذا تم مد الإجازة أم لا، مع العلم أنه حتى هذا الوقت لم يتم وضع أي تغيرات على التقويم الدراسي من قبل الوزارة. ولم يتم الاعلان عن أي انباء تفيد مد اجازة الفصل الدراسي الثاني.

ألية الدراسة في رمضان

منذ أن قامت وزارة التربية والتعليم بوضع ثلاثة فصول للتعليم في المملكة، واستمر الطلبة والطالبات بتوجيه نفس السؤال وهو هل الدراسة في رمضان عن بعد؟ أو هل سيتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟

متأملين بأن ترد الوزارة بأنه سوف يتم إلغاء الدراسة الحضورية في رمضان بالفعل. ولكن لم تقم الوازرة بالإعلان عن ذلك، بالإضافة إلى أنها قامت بالتشديد على ضرورة حضور الطلاب والطالبات في المدارس. وقد أكدت أنه إذا تم وضع أي تغيرات على التقويم الدراسي أو أي جديد بشأن الدراسة في رمضان. سيتم الإعلان عن ذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، أو من خلال منصة تويتر.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة