التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وضحت متى ينزل حساب المواطن 2023

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإنشاء حساب إلكتروني للاستفادة  السعوديين منه،  وسمي هذا الحساب باسم (حساب المواطن) والغرض من هذا الحساب هو حماية السعوديين من التأثير المباشر وغير المباشر الناتج عن الإصلاحات الاقتصادية، والتي قد تكون سبب في عبء على بعض شرائح المجتمع ويقوم البرنامج بإعادة توجيه الفوائد الحكومية إلى المجموعات المؤهلة بطريقة متطورة تشجع على الحد من الاستهلاك المفرط، وتضمن توجيه الدعم بشكل فعال إلى مختلف المجموعات المؤهلة، حيث سيتم المساعدة بالدعم نقدًا وتحويله إلى المستفيدين المؤهلين.

رفع كفاءة الدعم الحكومي

تحرص المملكة على تقديم كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة بتكلفة مناسبة لجميع المواطنين ومع ذلك ، فإن آلية الدعم السابقة لمنتجات الطاقة والمياه شملت جميع المستهلكين ، مع اختلاف الاستهلاك وهدف البرنامج هو رفع كفاءة الدعم الحكومي وذلك من خلال إعادة توجيه الدعم للتركيز على المستحقين، من أجل تقليل الفاقد ورفع كفاءة الاستهلاك.

العمل علي تشجيع الاستهلاك المفرط

ساهم الدعم في شكله السابق في تشجيع الاستهلاك المفرط لمنتجات الطاقة والمياه بشكل يؤدي إلى إهدار هذه الموارد لذلك ، تم اعتماد برنامج حساب المواطن كأحد ركائز التحول الاقتصادي من خلال إعادة توجيه المنافع الحكومية لتلبية احتياجات المواطنين بشكل يعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية في الاستفادة منهم، ويضمن الاستخدام الأمثل للقدرات الوطنية وطاقاتهم. والاستدامة لأجيالنا دون التأثير على حاجة المستفيدين ، حيث تمثل التحويلات النقدية المباشرة طريقة فعالة ومعتمدة عالميًا لتشجيع الموازنة والادخار.

موعد صرف حساب المواطن لشهر مارس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف حساب المواطن المقرر لليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

حيث سيتمكن المواطنون السعوديون من تلقي الدعم يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444 هـ وهذه مبادرة رائعة من وزارة المملكة العربية السعودية لضمان حصول المستفيدين على المساعدة المالية، تشجع الوزارة المواطنين على الاستفادة من هذه الفرصة والتأكد من إدارة شؤونهم المالية بشكل جيد.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة