التخطي إلى المحتوى
ما الدعاء المستجاب في ليله النصف من شعبان؟

أكدت دار الافتاء المصرية أن ليلة النصف من شعبان تبدأ اليوم من المغرب وتستمر حتى فجر غدا الثلاثاء، لذلك يجب تكرار الدعاء ليلة منتصف شعبان في هذه الليلة المباركة، الدعاء في ليلة النصف من شعبان من أعظم العبادات التي يجب القيام بها باستمرار، وينتظر المسلمون الأيام والليالي الفاضلة لتكثيف الدعاء فيها متمنين من الله أن يستجب لهم

فضل ليلة النصف من شعبان

ليلة منتصف شعبان من أفضل الليالي التي يستجاب فيها الدعاء إن شاء الله، وقد ورد فضل هذه الليلة في كل من السنة النبوية الشريفة والقرآن الكريم، والقيام به هذه الليلة تجلب لنا الكثير. ويمكن عرض الحديث النبوي الشريف في فضل هذه الليلة

قال رسول الله صل الله عليه وسلم: ان الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان ويغفر لجميع خلقه ماعدا المشرك أو المشاحن ” رواه ابن ماجة وابن حبان عن معاذ بن جبل رضي الله عنه.

دعاء ليلة النصف من شعبان

والدعاء ليلة منتصف شعبان يأتي بأفضل أجر، ويلزم العمل على الاستفادة من جميع أوقات هذه الليلة المباركة بأفضل الدعاء. نقدم لكم أشهر دعاء لنصف شعبان لهذه الليلة المباركة

وقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم في ليلة النصف من شعبان، وإذا كانت ليلة منتصف شعبان فقم في تلك الليلة وصوم. في ذلك اليوم؛ فإن الله ينزل فيها عند غروب الشمس إلى سماء الدنيا فيقول: هل من مستغفر لأغفر له؟ الا مسترزق فأرزقه؟ أَلَا مبتلى فاعافيه؟ ألاكذا ألاكذا …؟ حتى الفجر “. رواه ابن ماجه.

فضل الدعاء في ليلة النصف من شعبان

ومن فضائل الدعاء ليلة منتصف شعبان في جميع الأوقات. وروى الترمذي عن سلمان رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: (لا يرد القضاء إلا الدعاء ، ولا يزيد في العمر إلا البر) كما رواي نوف البكالي أن عليا رضي الله عنه خرج ليلة النصف من شعبان ، فأكثر الخروج  ينظر إلى السماء فيقول: اللهم رب داود ، اغفر لمن يدعوك في هذه الليلة ولمن استغفرك فيها “.

كما يمكن الدعاء في تلك الليلة بكل الأدعية الواردة في سنة النبي صل الله عليه وسلم ومنها:

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك  وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك انك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك الخير كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك محمد صل الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد صل الله عليه وسلم اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل امرا قضيته لي خيرًا”.
  • اللهم اجعل لنا في هذا اليوم دعاء لايرد،  وافتح لنا بابًا في الجنة لا يسد، واجمعنا بصحبة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم.
  • اللهم لا تحرمني من سعة رحمتك ومن كثرة نعمتك ومن شموله عافيتك  وكثرة عطائك.
  • اللهم صلح لي ديني الذي هو عصمه أمري ، وأصلح لي دنيا التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتى  التي فيها ميعادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير ، واجعل الموت راحه لي من كل شر.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة