التخطي إلى المحتوى
الضمان المطور ماهو الموعد النهائي للعطاء الملكي في حساب المواطن خلال عام 1444؟

حساب المواطن هو برنامج من أهم سبل الدعم التي تقدمها المملكة لدعم المواطنين المحتاجين للدعم في السعودية. لذا تقدم الدعم لأكثر من ١١ مليون أسرة مستفيدة ما بين رب أسرة وتابعين. ومن المعروف أن هذا البرنامج تم إيقافه في شهر يناير السابق، وقد تم فتحه للتسجيل مرة ثانية في هذا الشهر، بقرار ملكي. وهناك أخبار شائعة بأن العطاء الملكي سيستمر حتى نهاية العام الحالي ١٤٤٤ هجريًا.

الموعد النهائي للعطاء الملكي في حساب المواطن

قام أحد المستفيدين من العطاء الملكي بتوجيه سؤال عبر توتير لحساب المواطن، هل سيستمر العطاء الملكي حتى نهاية العام الهجري الحالي؟ وكان رد حساب المواطن في تغريده له أن القرار الملكي بشأن صرف العطاء أو الزيادات، كان محدد. وان الخميس ٩ مارس سيكون أخر راتب في الزيادات المقررة. وسوف تكون الرواتب كما كانت في شهر يوليو ٢٠٢٢.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

تم إيقاف التعامل آليًا في حساب المواطن من شهر يناير السابق ٢٠٢٣، لذا كانت الرواتب متأخرة ولم يستطيع المستفيدين من الرواتب من الصرف الآلي. إلى أن أصدرت القرارات الملكية خلال اجتماع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فيما يلي:

  • سيتم فتح العمل في حساب المواطن من جديد.
  • سيتم مد التسجيل في البرنامج وذلك لأجل غير مسمى.
  • سيتم صرف الزيادات الملكية لمدة ٣ شهور.

الفرق بين الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن

الفرق الواضح بين الأهلية والاستحقاق هو شرط الجنسية للمستفيد، ومدة الإقامة في المملكة، وتوافق البيانات مع الجهات المختصة، وأوضح حساب المواطن أنه سيتم حساب الاستحقاق وفقًا لما يلي:

  • أفراد الأسرة.
  • الأعمار المختلفة لأفراد الأسرة.
  • الدخل الشهري لرب الأسرة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة