التخطي إلى المحتوى
شؤون الحرمين تخصيص 130 معلماً ومعلمة للقرآن الكريم داخل المسجد الحرام

عملت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية في الحرمين الشريفين، على أهمية تقديم جميع الخدمات التي يحتاجها المعتمرين والزوار أثناء أداء المناسك. وذلك في أجواء روحانية مملؤة بالخشوع والسكينة. وذلك تم بسبب بدأ الإجازة الدراسية.

زيادة عدد المصاحف والتفاسير

بعد توجيهات رئاسة شؤون الحرمين تم تزويد الرفوف والدواليب التي يتم وضع المصاحف بداخلها، بمجموعة كبيرة من المصاحف المخصصة للمكفوفين، ومصاحف مترجمة بعدة لغات مختلفة من أهمها اللغة الانجليزية والإندونيسية. وتم وضع مجموعة من كتب التفسير الميسر، والمصحف الشريف، والمصحف الجوامعي. وتم توزيع هذه المصاحف في جميع الأروقة والمواقع المختلفة في المسجد الحرام.

حلقات قرآنية

فيما يخص تعليم القرآن الكريم، وحفظ القرآن، وتلاوته بطريقة صحيحة. فقد تم تخصيص الرئاسة عدد من الحلقات القرآنية. ويعمل على هذه الحلقات أكثر من ١٣٠ معلم ومعلمة. وذلك جزء من البرامج الموجهة لزوار بيت الله الحرام، وحرصًا من الجهات المختصة على تعليم القرآن الكريم وتفسيره.

والجدير بالذكر أن مقرأة الحرمين الشريفين، تهتم بتعليم القرآن الكريم بطريقة حديثة، وهذه الطريقة تبدأ من خلال المسجد الحرام للحفظ، وللراغبين في تحسين التلاوة عن بعد. حتى يستفيد جميع المسلمين في كافة دول العالم.

البرنامج التعليمي

تواصل وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية إقامة البرنامج التعليمي، التي كانت تقوم به سابقًا. بالإضافة إلى عدد من الدورات المتخصصة. و هذا لرغبتهم في إيصال الرسالة السامية للحرمين. وذلك مع إمكانية تقديم خدمات الإفتاء للمستفتين عن شعائر العمرة أو أمور شرعية أخرى. وهذه الفتوى وفق المنهج الصحيح. وذلك تم من خلال توزيع مجموعة من الشيوخ في مختلف المواقع للإجابة عن أسئلة قاصدي المسجد الحرام.

خدمة معتمرينا شرف

تم الإعلان عن أنه استعدادًا لشهر رمضان المبارك تم إطلاق السديس وهي حملة خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا.

وهذه الخدمة تقدم للعام الثامن على التوالي، تحت شهارها “من الوصول إلى الحصول”

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة