التخطي إلى المحتوى
“تداول السعودية” أفضل سهم استثماري يوزع ارباح سعودي

يتسأل الكثيرين حول أفضل سهم استثماري في السعودية يحقق أرباح، وذلك حتى يقيمون بشراءه ليتمكنوا من تحقيق أرباح سنوية أو ربع سنوية متميزة.

سهم شركة الاتصالات السعودية

من المميز في شركة الاتصالات السعودية أنها هي المصدر الرئيسي والأهم في تشغيل خدمات الاتصالات في المملكة. فهذه الشركة تم إنشائها بقرار من مجلس الوزراء عام ١٩٩٨ ميلادي. لذلك فهي أفضل سهم استثماري يقوم بتوزيع الأرباح، وذلك بشكل نظامي.

والقيمة السوقية لهذه الشركة تقدر قيمتها في السوق بأكثر من ١٩٢.٥ مليار ريال. وتم تقدير صافي الدخل عام ٢٠٢١ نحو ٢.٨٤ مليار ريال سعودي. وفي إعلانها الأخير نحو توزيعها للأرباح الربع سنوية للمستثمرين عام ٢٠٢٢ كان يقدر الربح بنحو ١.٩٩٧ مليار ريال. على أن يكون قيمة السهم الواحد خلال توزيع الأرباح ريال سعودي. والأن السهم في شركة STC  يساوي ٣٨.٥٠ ريال سعودي.

سهم شركة أرامكو سهم استثماري

شركة أرامكو واحده من أهم الشركات الاستثمارية في السعودية والعالم أجمع، وقد وصلت قيمتها السوقية الأن إلى نحو ٢.٤٢ تريليون دولار. وهذه الشركة لها تاريخ ضخم وعالم انجازات واسع في مجال الغاز الطبيعي والنفط. وتم عمل هذه الشركة منذ أكثر من ٨٨ عام. وتعمل الشركة على إدارة أكثر من ٣٤٧ مليار برميل للنفط من إجمالي الاحتياط النفطي في المملكة.

والجدير بالذكر أن هذه الشركة تقوم بتوزيع الأرباح على المساهمين والمستثمرين بشمل ربع سنوي. وذلك بنسبة تقدر بنحو ٣.٢٨% من العائد. وهذه الشركة تملك نحو ٢٢٠ مليار سهم.

ويقدر سعر سهم أرامكو اليوم على منصات التداول السعودية بنحو ٣٦.٢٠ ريال سعودي.

سهم مصرف الراجحي

يمكن أن نقول أن سهم مصرف الراجحي هو أفضل سهم يوزع ارباح. حيث أن مصرف الراجحي من أكبر وأهم المصارف في العالم. وذلك تم تصنيفه بعد النظر إلى قيمته السوقية التي تقدر بنحو ٣٤٠ مليار ريال سعودي، كما أنه من أكبر المصارف الإسلامية أيضًا. وتم الإعلان من إدارة المصرف عن توزيع الأرباح للمستثمرين في صندوق ريت الراجحي. وذلك في عام ٢٠٢٢ ميلادي، النصف الأول من العام، وكان قيمة السهم الواحد تساوي ٠.٣٣ ريال خلال التوزيع.

والجدير بالذكر أن سعر السهم اليوم أصبح ٨٥.٠٠ ريال سعودي، وذلك على منصة تداول السعودية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة