التخطي إلى المحتوى
توكلنا .. إتاحة استعراض ونسخ بيانات جواز السفر عبر لوحة البيانات في تطبيق توكلنا خدمات

أكدت المديرية العامة للجوازات على المواطنين أهمية الحفاظ على جوازات سفرهم من التلف أو الضياع ، ووضعها في أماكن مخصصة وآمنة ، وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استخدامها، كما أوضحت الجوازات أن إضافة أو حذف أو تغيير المعلومات الواردة في جواز السفر أو الإتلاف المتعمد أو التشويه أو التغيير في الصورة يعاقب عليه النظام بغرامة تصل إلى مائة ألف ريال، أو المنع من السفر مدة لا تزيد عن خمس سنوات أو كليهما.

ما هو تطبيق توكلنا ؟

توكلنا هو تطبيق مصمم للعمل على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة، هو أحد التطبيقات المتعلقة بوباء فيروس كورونا 2019-20، والذي يدير عملية منح التصاريح إلكترونياً خلال فترة حظر التجوال، ويتم تقديم التطبيق من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ويأتي في إطار دعم جهود الحكومة للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد عدد مستخدميها تجاوز 27 مليون مستفيد.

العمل عن طريق تطبيق توكلنا خدمات

تعتمد آلية تطبيق “توكلنا” على إدارة التصاريح الإلكترونية، من خلال تخصيص (4) ساعات أسبوعياً لكل فرد لتنفيذ مهام التوريد الخاصة به في الوقت الذي يرغب فيه، لاحظ أن احتساب ساعات الأسبوع ينتهي يوم السبت الساعة 11:59 مساءً. وفي حال إجبار الفرد على مخالفة قرار حظر التجوال والمغادرة لأمر طارئ بعد استنفاد رصيده من الساعات المخصصة له ، وسجلت مخالفة بحقه من قبل رجال الأمن، فيحق للفرد ان يتم تقديم طلب اعتراض من خلال منصة “أبشر” حيث يتم النظر في طلب الاعتراض أمام اللجان الأمنية والرد على المعترض ومبررات قبوله أو رفضه.

تصريحات تطبيق توكلنا بشأن جواز السفر

قال تطبيق توكلنا، إنه يمكن الاطلاع على بيانات جواز السفر ونسخها عبر لوحة القيادة في تطبيق توكلنا خدمات، وأظهر التطبيق عبر تويتر ، مزايا خدمة مراجعة بيانات جواز السفر، والتي تتيح الاطلاع على بيانات جواز السفر الخاص بالمستخدم من خلال تطبيق توكلنا، وسهولة الوصول إلى بيانات جواز السفر، والسماح باستخدام نسخ من بيانات جواز السفر الخاص بالمستخدم.

طريقة خدمة مراجعة جواز السفر

تتضمن طريقة الحصول على خدمة مراجعة جواز السفر الدخول إلى تطبيق خدمات توكلنا ، والنقر على أيقونة لوحة القيادة ، واختيار جوازات السفر واختيار جواز السفر المراد مراجعته.

ذكر تطبيق توكلنا ، عبر حسابه الرسمي على تويتر ، أنه يمكن الوصول إلى الخدمة من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق “توكلنا”
  • ثم اضغط على أيقونة لوحة القيادة
  • اختر جوازات السفر
  • حدد جواز السفر المراد مراجعته
  • مراجعة جواز السفر

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة