التخطي إلى المحتوى
معرفة رصيد ccp عن طريق الانترنت كشف رصيد ccp

أصبح هناك ارتفاع ملحوظ فى معدلات البحث عن كيفية معرفة رصيد ccp عن طريق الانترنت كشف رصيد ccp تم تأسيس شركة البريد الجزائري سنة 1910 حيث وصل إلي فرنسا وسمي بالقصر البريدي وتم تعديله على مر السنوات والقيام بتطويره حتي وصل إلي عصرنا الحالي وأصبح يسمي بالبريد الجزائري ويعد البريد الجزائري هو أحد الشركات الرسميه المعنية لجميع خدمات البريد الجزائري وتم توفير طرق من خلال الانترنت للتعرف على رصيد الحساب البريدي الجاري بكل سهولة مع توفير خدمات كثيرة لتوفير الوقت والجهد دون الحاجة إلي الذهاب الي اقرب فرع  لذلك سوف نوفر لكم في هذا المقال طرق معرفة رصيدccp عن طريق الانترنت كشف رصيد ccp.

معرفة رصيد ccp عن طريق الانترنت كشف رصيد ccp

يرغب الكثير من الأشخاص في الجزائر في معرفة رصيد ccp من خلال الانترنت دون الحاجة الي الذهاب الي اقرب فرع ولمعرفة رصيد حسابك البريدي الجاري يجب اتباع الخطوات التالية:

  •  الذهاب الى الموقع الرسمي التابع لدى البريد الجزائري.
  • القيام بتسجيل الدخول من خلال كتابة البيانات المطلوبة مثل رقم الحساب الخاص بك وكلمة السر بالإضافة إلي رمز التحقق.
  • سيتم التأكد من صحة البيانات المداخله والنقر على أيقونة تصديق.
  • اختيار ايقونه معرفة الرصيد ليتم اظهار قيمة الرصيد الموجود بالإضافة إلي كافة المعاملات الأخري.
  • من ثم سيتم الدخول للمستخدم وعرض كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدم عن رصيد الحساب البريدي الجاري.

كيفية معرفة رصيد ccp عبر رسائل الجوال sms موبيليس

تعتبر  موبيليس ما هي إلا شريحة جوال محمول يستطيع المستخدم عبرها معرفة قيمة رصيد الحساب البريدي الجاري الخاص به باتباع الخطوات التالية:

  • يجب على المستخدم ارسال رساله نصية قصيرة sms من خلال شريحة موبيليس الي رقم 603.
  • تسجيل الدخول من خلال رقم الحساب وكتابة كلمة السر الخاصة بالمستخدم.
  • ومن بعد ذلك الضغط على أيقونة ارسال رساله.
  • ينتظر المستخدم بضع دقائق لحين استلام الرسالة الأخري فور تلقي الرد.
  • تصل الرسالة النصية القصيرة الي المستخدم وتعرض له كافة المعلومات الخاصة بكشف الحساب من قيمة الرصيد وتاريخ المعاملة ورقم الحساب.

في محاولة لمواكبة التطور التكنولوجي الرهيب الذي يشهده العصر الحالي في مجال الاستفسارات والاتصالات والحسابات، استطاع البريد الجزائري تزويد عملائه بخدمات جيدة من حيث معرفة رصيد الحساب الجاري في الجزائر، عن طريق إنشاء موقع إلكتروني خاص، يمكن الدخول إليه والاستفادة من الخدمات التي يدعمها.

سنتعرف معا على الخطوات التي يجب أن يكون العميل على دراية بها وينفذها حتى يتمكن من الاستفادة من خدمة معرفة رصيده والكشف عنه عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى مقر البريد الجزائري أو أي من فروعه، وقبل ذلك نستعرض أهم الخدمات التي يقدمها الموقع الرسمي للبريد الجزائري لعملائه.

شاهد ايضا طريقة تعبئة رصيد موبيليس من الحساب البريدي ccp

خطوات الاستعلام عن رصيد حساب البريد الجزائري CCP

اذا كان لدى العميل حساب جاري مع بريد الجزائر يمكنه الكشف عن حسابه باستخدام الموقع الرسمي لبريد الجزائر، عند القيام بالخطوات التالية:

الخطوة الأولى

تتمثل في الحصول على كلمة المرور، حتى تتمكن من الوصول إلى رصيدك عبر الإنترنت، يجب أن يكون لديك كلمة المرور لحساب ccp، ومن الجيد أن تكون مسألة الحصول على كلمة المرور متاحة لذلك كل ما عليك القيام به على النحو التالي:

  • اذهب إلى أحد المراكز البريدية، فليكن المركز الأقرب إلى مكان إقامتك.
  • يجب أن تأخذ معك بعض الأوراق، أي نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك، أو رخصة القيادة بالإضافة إلى رقم CCP الخاص بك.
  • رقم الهاتف للعملاء عبر Jeezy أو Mobilis أو Ooredoo.
  •  يطلب منك كتابة طلب

الخطوة الثانية

تتمثل في إظهار الرصيد على الإنترنت ، من خلال الخطوات التالية:

  • يجب على العميل ان يذهب إلى الموقع الرسمي لبريد الجزائر والذي ذكرناه سابقاً.
  • اذا قام العميل بالزيارة للموقع لأول مرة ستظهر نافذة تحتوي على بعض الأوامر التي يجب عليه تنفيذها وكتابة البيانات المطلوبة منه، وهذه الأوامر هي:
  • س إدخال كلمة المرور التي حصل عليها العميل.
  • اكتب عددًا جديدًا يتكون من أربعة أرقام
  •  إدخال الرقم الجديد مرة أخرى والتأكد من صحته.
  • يُطلب من العميل كتابة أي كلمة مرور يتذكرها، في حالة رغبته في استرداد كلمة المرور عند نسيانها.
  • ثم ينقر العميل على خيار “Valider”.
  • يتم تحويل العميل مباشرة إلى نافذة أخرى تعرض كافة الشروط والقوانين التي يجب الالتزام بها عند استخدام الموقع ، وبعد الإطلاع عليها يقوم بتسليط الضوء على خيار “suivant” ثم الضغط عليه.
  • بعد الموافقة على شروط الموقع ، سيتم تسجيل خروجك وسيُطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام كلمة المرور التي تم العثور عليها.
  • ثم أدخل كلمة المرور.
  • ثم أدخل الرمز المقابل (رمز التحقق للحماية).

طرق سهلة وآمنة للاستعلام عن رصيد CCP عبر الإنترنت في الجزائر

تعتبر خدمة معرفة رصيد CCP (الحساب البريدي الجاري) عبر الإنترنت من الخدمات الهامة التي يوفرها البريد الجزائري لعملائه. وتعد هذه الخدمة أحد الوسائل الأكثر سهولة وسرعة للاطلاع على رصيد الحساب البريدي الخاص بك، وتسمح للمستخدم بمراقبة الحساب الخاص به بشكل دوري ومتابعة جميع العمليات التي تتم عليه.

خدمات بريد الجزائر عبر الانترنت

للحصول على معلومات الرصيد الخاص بحساب CCP الجزائري، يمكن للمستخدم الاعتماد على العديد من الطرق المختلفة، ولكن الطريقة الأكثر فعالية والأسهل هي استخدام الإنترنت.

طرق الاستعلام عن رصيد CCP عبر الإنترنت في الجزائر

ولمعرفة رصيد CCP الخاص بك عبر الإنترنت، يجب أولاً التسجيل في الخدمة الإلكترونية المتاحة على موقع البريد الجزائري، حيث يتم تسجيل حساب المستخدم باستخدام البيانات الشخصية الخاصة به، مثل رقم الهوية الوطنية ورقم الحساب البريدي ورقم الهاتف النقال.

بعد تسجيل الدخول على الخدمة الإلكترونية، يمكن للمستخدم الاطلاع على جميع تفاصيل حسابه البريدي، بما في ذلك الرصيد والعمليات الأخيرة التي تمت على الحساب. ويمكن أيضًا تنزيل كشف حساب كامل للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً.

وتعتبر خدمة معرفة رصيد CCP عبر الإنترنت في الجزائر أمرًا مهمًا لجميع العملاء، حيث يتمكنون من مراقبة الحساب البريدي الخاص بهم ومعرفة الرصيد الخاص بهم في أي وقت ومن أي مكان بسهولة ويسر.

نصائح لتسهيل عملية التحقق من رصيد CCP الخاص بك عبر الإنترنت

تحقق من رصيد CCP الخاص بك عبر الإنترنت هو عملية سهلة وسريعة، ولكن قد يواجه الكثير من الأشخاص بعض المشاكل أو الصعوبات في بعض الأحيان. ولتجنب ذلك، يمكن الاستفادة من بعض النصائح لتسهيل هذه العملية وجعلها أكثر فعالية وسهولة. وفي هذا المقال، سنقدم لك بعض النصائح لتسهيل عملية التحقق من رصيد CCP الخاص بك عبر الإنترنت.

1- التحقق من صحة الرابط: قبل البدء في إدخال أي معلومات حساسة عبر الإنترنت، يجب التأكد من صحة الرابط الذي يتم استخدامه للتحقق من رصيد CCP. يجب التأكد من أن الرابط ينتمي إلى الموقع الرسمي لشركة CCP وأنه يحتوي على بروتوكول الأمان HTTPS لحماية المعلومات الحساسة.

2- تفعيل خدمة التنبيهات: يمكن تفعيل خدمة التنبيهات لتلقي رسائل تنبيهية عندما يتم إجراء أي تحويلات أو تعديلات على حساب CCP الخاص بك. وهذا يساعد على مراقبة الحساب بشكل أفضل والحفاظ على سلامته.

3- تغيير كلمة المرور بشكل دوري: يجب تغيير كلمة المرور الخاصة بحساب CCP بشكل دوري واستخدام كلمة مرور قوية وصعبة الاختراق. ويجب تجنب استخدام كلمات المرور الضعيفة التي يمكن تخمينها بسهولة.

4- عدم مشاركة المعلومات الحساسة: يجب تجنب مشاركة المعلومات الحساسة الخاصة بحساب CCP، مثل كلمات المرور أو الرموز السرية، مع أي شخص آخر. ويجب تجنب إدخال هذه المعلومات على أي موقع غير موثوق به.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة