التخطي إلى المحتوى
“لدول الخليج فقط” السعودية تعلن السماح بالحصول على تأشيرة سياحية أيًّا كانت المهنة

أعلنت وزارة السياحة ، اليوم الخميس ، عن توسيع نطاق اعتماد جميع المهن للراغبين في الحصول على تأشيرة زيارة لغرض السياحة من سكان دول الخليج، وأوضحت أن التأشيرة تمكن حاملها من زيارة المملكة وأداء العمرة ، ودعت الراغبين في التقديم، أفادت وزارة السياحة أن من يحصل على تأشيرة إقامة في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يمكنه دخول المملكة بتأشيرة سياحية إلكترونية ، حيث يمكنهم التقدم للحصول عليها من خلالها ، بشرط أن تكون الإقامة. صالحة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ، حسب المهن المنشورة في المنصة الإلكترونية ، وتشمل أقارب حامل تأشيرة الدرجة الأولى القادمين معه ، والعمالة المنزلية القادمين مع كفلائهم.

اعلان وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب

أعلن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب ، أن عملية الحصول على تأشيرة لزيارة المملكة العربية السعودية أصبحت أسهل من ذي قبل . حيث أوضح عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر . أن الحصول على سائح. لن تتطلب التأشيرة لجميع المقيمين في دول الخليج . من الآن فصاعدًا . متطلبات مهن محددة.

الدول التي ينطبق عليها الإعلان

وتابع الخطيب موضحا أن التأشيرة السياحية تسمح لصاحبها بأداء العمرة مرة واحدة أو عدة مرات . وستصل تكلفتها إلى 300 ريال بالإضافة إلى قيمة التأمين الصحي. ومن الدول التي ينطبق عليها هذا الإعلان قطر وعمان والبحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت.

لوائح التأشيرات السياحية المعدلة

منحت اللائحة المعدلة استثناءً لحاملي تأشيرة سياحية أو تجارية سارية المفعول من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو إحدى دول اتفاقية شنغن . بشرط أن يتم استخدامها مرة واحدة على الأقل للدخول إلى الدولة التي منحت التأشيرة . وهذا يشمل الأقارب حامل التأشيرة من الدرجة الأولى القادمين معه . بالإضافة إلى أولئك الذين حصلوا على إقامة دائمة في الولايات المتحدة . أو الإقامة الدائمة في دول الاتحاد الأوروبي . أو الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة بما في ذلك أقارب من الدرجة الأولى لحاملها القادمون معه. عن طريق التأشيرة عند الدخول إلى المملكة العربية السعودية من خلال البر او البحر او الجو.

وأكدت لوائح التأشيرات السياحية المعدلة أن السائحين أثناء تواجدهم في المملكة يجب أن يلتزموا باللوائح والتعليمات المتبعة. بما في ذلك حمل وثائق الهوية في جميع الأوقات كما أشارت الوزارة إلى أن التأشيرة السياحية لا تسمح بأداء فريضة الحج ولا تسمح بأداء العمرة خلال موسم الحج.

شروط التقدم للحصول على تأشيرة سياحية

  •  جواز السفر يكون ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر
  • الإقامة في إحدى دول الخليج لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
  • يسمح لجميع المقيمين بالحضور دون الحاجة إلى مهنة معينة.
  • الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا مؤهلون للتقديم بناءً على طلب والدهم.

خطوات استخراج التأشيرة السياحية

بالدخول إلى منصة التأشيرة، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة صفحة التأشيرة واملأ المعلومات.
  • أدخل المستندات الرسمية المطلوبة.
  • دفع رسوم التأشيرة.
  • استلام التأشيرة عبر البريد الإلكتروني المسجل.

استعرض وزير السياحة السعودي، من خلال حسابه على منصة تويتر، رابط يمكنك الوصول إليه لعرض متطلبات التأشيرة السعودية بالتفصيل ، وذلك لتعرف على فئات التأشيرة، سواء كانت تأشيرة إلكترونية للمقيمين في دول الخليج ، التأشيرة الإلكترونية عند الوصول ، أو التأشيرة عن طريق السفارة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة