التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية العراقية وضحت المتقاعدين غير مشمولين بسلم الرواتب الجديد لكنهم مشمولين بزياده الراتب

قامت هيئة التقاعد الوطنية داخل دولة العراق، بالإعلان عن موعد صرف رواتب المتقاعدين بالإضافة إلى الإعلان عن المتقاعدين غير مشمولين بسلم الرواتب الجديد، لكن رواتبهم في زيادة. وقد وضعت وزارة المالية العراقية مجموعة من القوانين يجب إتباعها. كمت أكد مصدر مسؤول في الوزارة على أن الرواتب سيتم تسليمها باستخدام البطاقات الإلكترونية.

تصريحات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

ينتظر المستفيدين من معاش المتقاعدين الإعلان عن موعد صرف الراتب الشهري لهم، وخاصًة بعد أن تم الإعلان عن سلم الرواتب ولم يشمل المتقاعدين. لذلك قام وزير العمل بإصدار بيان له يعلن به موعد بداية صرف الراتب مع التأكيد على أنه تم الانتهاء من الإجراءات التي تسبق صرف الرواتب. وفي خلال الساعات القليلة القادمة سيتم البدء في طرح الرواتب مع الزيادة المتفق عليها. وعلى الفور سيتم البدء في تجهيزات صرف الرواتب للشهر القادم وذلك لكي لا يحدث تأخير مرة أخرى.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

أكدت بعض المصادر أن وزارة المالية قامت بصرف جزء من رواتب المتقاعدين التي تشمل الزيادة، وذلك بعد أن تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بدفع الرواتب. وتم التأكيد أيضًا أن صرف الرواتب سيكون من خلال البطاقات الإلكترونية. حتى يتم الصرف باستخدام الصراف الآلي، وذلك منعًا للتزاحم.

اطلاق رواتب المتقاعدين

كشف مصدر موثوق به من داخل وزارة العمل، عن التفسيرات التي تدور حول صرف رواتب الشهر الجاري، وجاءت التفاصيل كالتالي:

  • أكد المصدر أن صرف الرواتب سيكون من مصرف الرافدين ومصرف الرشيد.
  • تم التأكيد على أنه يوجد بنكين آخرين سيتم تقديم الرواتب من خلالهم.
  • تشمل كشوف الزيادات أسماء المتقاعدين بينما لا يشمل سلم الرواتب الجديد المتقاعدين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة