التخطي إلى المحتوى
وزير التربية يعلن إطلاق المدرسة الإلكترونية الحكومية لاستيعاب غير المنخرطين بالدراسة وبالاخص الطلبة الخارجين

أعلنت وزارة التربية والتعليم. عن تفاصيل جديدة حول المدرسة الالكترونية الحكومية. وقد حدد وزير التربية والتعليم ابراهيم نامس الجبوري اليوم السبت موعدا لانطلاق “المدرسة الحكومية الالكترونية. وقال ان مشروع (المدرسة الالكترونية الحكومية) يهدف الى المواكبة. وهو استثمار لتجربة التعلم الالكتروني التي نجحت. موضحا ان هذه المدرسة هي الاولى من نوعها في العراق. وستكون هناك تفاصيل سيتم الإعلان عنها لاحقا. بخصوص التسجيل وآليات التعليم والدروس والامتحانات والمواعيد.

ماهى المدرسة الالكترونية الحكومية؟

تعد المدرسة الإلكترونية من التطبيقات الحديثة للتعلم المستند إلى الإنترنت. وهي غرفة إلكترونية تضم اتصالات أو أماكن خاصة يتواجد فيها المتعلمون. ويرتبطون ببعضهم البعض مع المحاضر عبر الإنترنت.

موعد انطلاق المدرسة الالكترونية الحكومية

وكان وزير التربية والتعليم ابراهيم نامس الجبوري قد اعلن. في وقت سابق عن انطلاق “المدرسة الالكترونية الحكومية. في الاول من شهر تموز المقبل. معربا عن أمله في أن تحقق الأهداف المحددة لها.

اهداف المدرسة الالكترونية الحكومية

ستستهدف كخطة أولية نحو (300) ألف طالب وطالبة والمراحل المنتهية. بشكل رئيسي من الذين بحاجة إلى تعزيز. وسوف يسهل هذا الأمر الطريق أمام العديد من القضايا. التي فيها ضغوط مالية على الطلاب. حيث أن مشروع (المدرسة الإلكترونية الحكومية) سيستهدف الشريحة التي تحتاج إلى تعليم عن بعد. وتبحث عن مواد تعليمية خارج النظام الكلاسيكي. خاصة وأن وزارة التربية والتعليم تسعى لتنويع التعليم ودمج كافة الأدوات. سواء كانت حديثة أو رقمية.

المستفيدين من نظام المدرسة الالكترونية الحكومية

قال الوزير في تغريدة له: في خطوة نسعى من خلالها لاستيعاب من واجهوا صعوبات في الالتحاق بالمدارس النظامية. وخاصة الطلاب الخارجيين في الأول من تموز. سنضع بين يدي هذه الشريحة المدرسة الرقمية الأولى. تتضمن مناهج دراسية. من خلال نافذة فصول افتراضية المدرسة الإلكترونية الحكومية.

واضاف ان الخطوة تتماشى مع الاتفاقيات الدولية مع الامم المتحدة. وتوجهاتها الهادفة الى تطوير وتفعيل التعليم عن بعد (التعليم الرقمي). واستخدامه بشكل حقيقي في خدمة من لم يتمكن من الحصول على الفرصة لحضور التعليم لأسباب مختلفة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة