التخطي إلى المحتوى
تجديد تأشيرة الزيارة والسياحة دون مغادرة الدولة 2023 في الامارات

يتساءل الكثير من الناس عن تجديد تأشيرة الزيارة والتأشيرة السياحية دون مغادرة البلاد سهلت السلطات في الإمارات الأمر كثيرًا من حيث تجديد التأشيرات دون الحاجة إلى مغادرة البلاد وإعادة الدخول إليها مرة أخرى كما كانت في الماضي.

كيفية تمديد الزيارة في الإمارات؟

توضح النقاط التالية خطوات تجديد تأشيرة السياحة أو الزيارة أو تمديد تصريح الدخول للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي:

  • كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية  واتباع باقي الخطوات المطلوبة لتمديد التأشيرة.
  • بشكل عام، أصبح تجديد أذونات الدخول للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، أو تأشيرات الزيارة، والسياحة في دبي والإمارات بشكل عام أمرًا سهلاً للغاية ولا يتطلب مغادرة الدولة كما كان من قبل، والتي كانت تتطلب المغادرة وإعادة الدخول مرة أخرى.

متطلبات تجديد تأشيرة الزائر

كما ذكرنا سابقًا أصبح الأمر سهلاً للغاية بخلاف السابق، ولا يحتاج الزائر إلى مغادرة البلاد والعودة مرة أخرى كل ما عليك فعله هو تقديم جميع الأوراق والمستندات الرسمية ليتم تحميلها على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دبي أو الإمارات التي ترغب في تجديد تأشيرتك بها:

  • أحد الشروط الأساسية التي يجب استيفاؤها هو أن تأشيرتك ، سواء كانت تأشيرة سياحة أو تأشيرة، لا تزال سارية للسماح بتمديد أو تجديد هذه التأشيرة مرة أخرى.
  • في حالة تمديد التأشيرة بعد انتهاء مدتها، سيتعين عليك دفع غرامة عن كل يوم تأخير من تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة الأساسية الخاصة بك، كما هو موضح في السطور التالية.
  • بطاقتك الصحية وجميع أوراقك الرسمية وبطاقة هويتك الوطنية.
  • قم بزيارة الموقع أعلاه، واستكمل جميع الخطوات المطلوبة، وقم بتجديد التأشيرة السياحية أو تأشيرة الزيارة.

سعر تجديد الزيارة في الإمارات

تبلغ رسوم تجديد التأشيرة السياحية في الإمارات 610 دراهم تدفع ببطاقة الائتمان، وتنقسم الرسوم إلى 100 درهم مقابل رسوم الطلب، و 500 درهم رسوم الإصدار، بالإضافة إلى 10 دراهم تُدفع كرسم مقابل خدمة التجديد الإلكتروني.

مدة تجديد تأشيرة الزيارة في الإمارات

يمكن تجديد تأشيرة الزائر لمدة 30 يومًا في حالة الرغبة في إكمال فترة زيارة أطول داخل الإمارات.

رسوم تمديد إذن دخول للمقيمين في مجلس التعاون الخليجي

رسوم تمديد تصريح الدخول للعمال المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي 710 درهم إماراتي للتجديد لمدة 30 يومًا، علما أن تجديد أذونات الدخول لمرة واحدة فقط.

كم مره تجدد التأشيرة للزيارة؟

يتم تجديد تأشيرة الزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة مرتين، كل مرة لمدة 30 يومًا، وبعد التجديد مرتين، يجب على الشخص مغادرة البلاد.

غرامة مالية في حالة عدم التجديد

في حالة عدم تجديد الزيارة إلى الإمارات، يتم فرض غرامة قدرها 100 درهم عن كل يوم يقضيه الشخص في الإمارات دون تجديد تأشيرات الزيارة بالإضافة إلى فرض رسوم خدمة قدرها 100 درهم أثناء مغادرة الشخص المعابر الحدودية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

هل هناك اختلاف في شروط تمديد الفيزا دبي السياحية عن باقي الإمارات؟

لا تختلف شروط تمديد تأشيرة دبي السياحية عن الإمارات الأخرى كما هو الحال في إمارة أبوظبي رغم أن لكل إمارة قوانينها الخاصة بها إلا أن قانون تجديد تأشيرة الزيارة والسياحة دون مغادرة الدولة موحد في جميع الإمارات.

 

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة