التخطي إلى المحتوى
العمل في رمضان الامارات قامت بتحديد ساعات الدوام في رمضان للجهات الاتحادية

يأتي شهر الصيام ويأتي معه الجهد المصاحب، ولكن لا ينبغي أن تتوقف الحياة رغم ذلك، ولأن دولة الإمارات العربية المتحدة على علم بهذا الأمر، أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية اليوم تعميما بشأن تحديد عدد ساعات العمل لشهر رمضان الإمارات 2023 (ساعات العمل الإماراتية) للوزارات والجهات الاتحادية في شهر رمضان. إذا كنت مهتمًا فاتبع المقال لأننا سنشرح بشكل كامل عدد ساعات العمل الرسمية للموظفين في رمضان الإمارات 2023، وكيف سيكون ليوم الجمعة على وجه الخصوص وجميع أيام الأسبوع؟

عدد ساعات العمل الجمعة في رمضان الامارات 2023

حددت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية عدد ساعات عمل الموظفين في رمضان  2023 للجهات والوزارات الاتحادية. لكي لا تكون مرهقا للموظفين. كما تناسب احتياجات المواطنين لهذه الوكالات في نفس الوقت. وعليه صدر ما يلي:

قررت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة أن يكون عدد ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان المبارك لعام 2023 الإمارات يوم الجمعة لمدة ثلاث ساعات خلال شهر رمضان. هذا من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا فقط. ومع ذلك ، فإن هذا القرار يستثني كل من تتطلب طبيعة عمله غير ذلك.

أوقات العمل خلال شهر رمضان المبارك 2023 الإمارات لبقية أيام الأسبوع

كما تم تحديد ساعات العمل الرسمية لموظفي الوزارات بشكل لا يتعارض مع عدد ساعات الصيام لبقية الأسبوع. حُددت ساعات العمل الرسمية لموظفي الوزارات لبقية أيام الأسبوع في دبي على النحو التالي:

يكون العمل خلال شهر رمضان باقي أيام الأسبوع من الإثنين إلى الخميس من التاسعة صباحاً حتى الثانية والنصف ظهراً وهذا هو فقط عدد ساعات العمل الرسمية لموظفي الوزارات والهيئات في دبي الامارات العربية المتحدة. ستبدأ الدوام الرسمي للوزارات والجهات الاتحادية، بموجب هذا المرسوم، اعتبارًا من اليوم الأول من شهر رمضان. والذي سيكون يوم 23 مارس الجاري.

سبب نشر مرسوم تحديد عدد ساعات العمل لرمضان في دولة الإمارات 2023

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية تعميما خاصا بتحديد عدد ساعات العمل الرسمية لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك. وكان مضمون هذا المرسوم هو تقليص ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك. بدلاً من الحفاظ على ساعات العمل العادية. حتى يستمر الموظفون في العمل خلال شهر رمضان في الإمارات من جهة، وحتى لا يكون العمل في رمضان مرهقًا عليهم من جهة أخرى، بالإضافة إلى ضرورة استمرار عمل هذه الوزارات والهيئات الاتحادية للمواطنين في شهر رمضان المبارك.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة