التخطي إلى المحتوى
سلمان بن عبدالعزيز : الاحتفاء بيوم العلم يأتي تأكيدًا على الاعتزاز بهويتنا الوطنية

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بعمل تغريده على حسابة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تحتوي هذه التغريده على تأكيده على ضرورة الاحتفاء بيوم العلم لأن هذا اليوم يعد تأكيدًا على اعتزاز الشعب السعودي والملك بهويتهم الوطنية. كما أن علم البلاد يدل على الكثير من الدلالات العظيمة. وكذلك المضامين العميقة، التي تعد مصدر كبير للفخر بالمملكة وتاريخها.

الاحتفاء بيوم العلم

يأتي يوم العلم بمجموعة مشاعر عميقة يشعر بها السعوديين، مثل الشعور بالفخر، والاعتزاز بالهوية السعودية والتاريخ العريق للملكة. حيث أن علم المملكة العربية السعودية يرمز إلى وحدتها وسيادتها بين الدول. منذ تأسيس المملكة وإلى يومنا هذا. كما أن هذا اليوم فرصة لكل الشعب للتعبير عن مدى حبهم للمملكة وعلمهم الوطني.

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين أمرًا بتخصيص يوم ١١ مارس من كل عام للاحتفاء بالعلم السعودي.

 

رمز نهضة المملكة

يعد علم المملكة العربية السعودية رمزًا لوحدتها ونهضتها. حيث يرتبط هذا العلم بتاريخ المملكة منذ أن تم تأسيسها وإلى يومنا هذا. حيث تم تأسيسها عام ١١٣٩ هجريًا، ١٧٢٧ ميلادي.

كان علم المملكة في عهد الإمام محمد بن سعود رحمه الله، باللون الأخضر، ومدون علية عبارة لا إله إلا الله محمد رسول الله. واتخذه بعد ذلك الإمام تركي بن عبد الله رحمه الله الذي قام بتأسيس الدولة السعودية الثانية علم للدولة خلال عهدة. واستمرت هذه الراية إلى بداية عهد الملك عبد العزيز رحمة الله، حتى أن تم توحيد المملكة العربية السعودية فتم تطويره بعد الانتهاء.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة