التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية توجه بإلغاء العمل بنظام الانتساب اعتباراً من العام الدراسي القادم  (2023 – 2024)

قامت وزارة التربية والتعليم العراقية اليوم الأحد ١٢ مارس ٢٠٢٣، بإصدار مرسوم جديد ينص على إلغاء العمل بنظام الانتساب وذلك من بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣، ٢٠٢٤. وذلك القرار تم إصدارة من المكتب الإعلامي وتم تلقيه بعد ذلك إلى صحيفة بغداد اليوم.

وزارة التربية العراقية

جاء القرار الذي تم الإعلان عنه اليوم بعد أن تم إطلاق المدارس الإلكترونية الحكومية. وهذه المدارس تحتوي على مناهج دراسية يتم تدريسها من خلال نافذه افتراضية تبدأ من شهر تموز القادم.

المدارس الإلكترونية الحكومية

قامت وزارة التربية العراقية أمس ١١ مارس ٢٠٢٣، بالإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن المدارس الإلكترونية. حيث أشارت إلى أنها تستهدف نحو ٣٠٠ ألف طالب وطالب وذلك كخطوة أولى. وهذا المشروع كما أكد المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد، أنه يستهدف المواكبة. وهو أيضًا استثمار لتجربة جديدة وهي التعليم الإلكترونية. وهذه المدرسة هي المدرسة الإلكترونية الأولى في العراق. وسوف يتم الإعلان لاحقًا عن طريقة التسجيل وآليات العمل في المدرسة، وطريقة التعليم والامتحانات، وكذلك أوقات الدراسة.

التعليم الإلكتروني في العراق

قام المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بالإعلان عن أن مشروع المدارس الإلكترونية، جاء لاستهداف الشريحة التي تحتاج إلى التعليم عن بعد. وأيضًا الشريح التي تسعى إلى الحصول على المواد التعليمية خارج الإطار الكلاسيكي. والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم العراقية تسعى دائمًا إلى تنوع التعليم، ودمج جميع الآليات الحديثة أو الرقمية.

موعد انطلاق المدرسة الإلكترونية

سوف يتم العمل من خلال المدرسة الإلكترونية خلال الفترة القادمة، وسيكون الانطلاق في شهر تموز المقبل. حيث أعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، عن بداية العمل من خلال المدرسة الإلكترونية في الأول من تموز القادم.

وتتمثل المدرسة الإلكترونية أهم التطبيقات الخاصة بالتعليم الحديث من خلال الانترنت. حيث أنها عبارة عن غرفة إلكترونية ينتمي إليها المتعلمون ويرتبطون مع بعضهم ومع المحاضر عن طريق الإنترنت.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة