التخطي إلى المحتوى
بمناسبة يوم العلم اعتماد 3 تعديلات جديدة على العلم السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم العلم الذي يمثل قيمة خاصة للمواطنين السعوديين. حيث تزين الشوارع والأماكن العامة بالأعلام. وقبل ساعات قليلة من احتفال المملكة العربية السعودية . ولأول مرة في تاريخها. بيوم العلم الوطني. رحيل صالح المنصوف، الذي كلف بتحديث رسم الشهادتين والسيف على علم التوحيد. حتى يكون للرجل بصمة وتأثير على العلم السعودي.

تغريدة خادم الحرمين الشريفين

غرد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عبر حسابه الرسمي على تويتر، بمناسبة احتفال المملكة العربية السعودية بـ يوم العلم وقال في تغريدته التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية( واس) ان الاحتفال بيوم العلم الوطني يدل على اعتزازنا بهويتنا الوطنية وبرمزيتنا التاريخية ذات الدلالات الكبيرة والمضامين العميقة التي تجسد ثوابتنا. ومصدر فخر في تاريخنا.

صحيفة عكاظ السعودية

ذكرت صحيفة عكاظ السعودية. أنه تم إجراء ثلاثة تعديلات رسمية على العلم السعودي. حسب الدليل الإرشادي لاستخدام علم المملكة العربية السعودية، ووفقا لهذا الدليل الذي أصدرته وزارة الثقافة ونشره الحساب الرسمي بمناسبة يوم العلم على صفحتها الرسمية على منصة تويتر وكذلك موقعها الإلكتروني. لذلك تم 3 تعديلات جديدة على العلم الوطني للمملكة العربية السعودية.

الثلاث تعديلات للعلم الوطني السعودي

وهذه التعديلات تتمثل في

  •  إضافية الهمزات إلى عبارة التوحيد (الشهادتين)
  • وإضافة تشكيلات زخرفية
  • ومن ضمن هذه التعديلات. تعديل طفيف في قبضة السيف أسفل عبارة التوحيد

الاحتفال بيوم العلم الوطني للمملكة

وتحتفل المملكة العربية السعودية في 11 مارس من كل عام . بمناسبة يوم العلم، بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا يقضي بأن يكون هذا التاريخ يومًا خاصًا للعلم تحت اسم يوم العلم. ومنذ 27 ذي الحجة 1355 هـ الموافق 11 مارس 1937 م. هو اليوم الذي أيد فيه الملك عبد العزيز – رحمه الله – العلم الذي نراه اليوم يرفرف بدلالاته التي تشير إلى التوحيد والعدالة.

تعزيز الهوية الوطنية

من جانبه أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس أن الأمر الملكي السعودي بتخصيص يوم يسمى “يوم العلم” يعزز ارتباط المواطن بوطنه. وحبه له واعتزازه بمكانة بلاده وفخرة بما حققه في مختلف المجالات.

بيان الرئيس العام

وقال السديس في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم السبت إن تحديد يوم العلم هو تجسيد للاهتمام الذي توليه قيادة المملكة لرمزية العلم ودلالاته الوطنية المهمة. قائلا أن الموافقة على (يوم العلم) جاءت للاحتفال بالعلم الوطني كعنصر رئيسي في الهوية الوطنية عبر تاريخ الدولة السعودية.  منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبد العزيز وحتى وصولا لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ورئيس وزراء المملكة العربية السعودية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة