التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم العراقية أعلنت عن نتائج الاعتراضات الثالث متوسط الدور التمهيدي 2023

طلاب الجولتين الاولى والثانية بالعراق يتطلعون الى لحظة الكشف الرسمي عن نتائج امتحانات المتوسط الثالث 2023 التمهيدية في العراق والتي نقدمها لكم اليوم من خلال رابط مباشر يحتوي على نتائج امتحانات المتوسط الثالث. لكل الراغبين في رؤية النتائج. حيث يعمل عدد من المواقع الاخبارية العراقية في العراق على نشر جميع نتائج امتحانات الطلبة العراقيين الدورتين الاولى والثانية لجميع المحافظات العراقية وذلك بالكشف عن نتائج الدور الثالث المتوسط 2023، ونشرها بالاسم وكشف الدرجات لجميع المحافظات العراقية، بما في ذلك موقع المجتهد. وموقع وزارة التربية والتعليم العراقية. وشبكة الناصرية نيوز العراقية. والفرات نيوز . والسومرية نيوز  وموقع نتائجنا، وموقع ملازمنا.

نتيجة الصف الثالث المتوسط التمهيدي الاولية

بدأت نتائج الثالث متوسط لعام 2023 الاولية بالظهور في عدد من المحافظات العراقية حيث تكشف وزارة التربية والتعليم في العراق نتائج الثالث متوسط للعام 2023 تمهيدي، والتي ينتظرها طلاب المتوسط الثالث. لحظة الاعلان الرسمي اذ زادت عمليات البحث عبر محركات جوجل عن الثالث متوسط في العراق.

 اعلان الوزارة رسميا عن نتائج  الثالث المتوسط التمهيدي 2023

واستطاعت وزارة التربية والتعليم العراقية الإعلان رسميا عن جميع نتائج الثالث متوسط في جميع المحافظات العراقية. حيث يمكن لجميع طلاب وطالبات المتوسط الثالث مشاهدة وتحميل النتائج مباشرة من موقع وزارة التربية والتعليم أو موقع نتائجنا.

خطوات الاستعلام عن نتائج الفصل الثالث المتوسط 2023

كما تقوم وزارة التربية والتعليم العراقية بتوفير نتائج الثالث متوسط. حيث يتم الاستعلام عن النتائج في جميع المحافظات بمجرد اعتمادها من خلال رقم الامتحان. وسيتم تقديم قوائم بأسماء الطلاب الناجحين في المحافظات المختلفة. و يمكنك الاستفسار عن النتيجة باتباع ما يلي:

  • أدخل الى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • اختر من بينها نتائج الامتحان.
  • حدد المحافظة التي يقيم بها الطالب.
  • ثم حدد نتيجة المتوسط الثالث.
  • اكتب رقم امتحان الطالب.
  • ثم اختر تنزيل النتيجة على جهازك.

نتائج اعتراضات الثالث متوسط التمهيدي

اصدرت وزارة التربية والتعليم العراقية نتائج اعتراضات المعدل الثالث للعام 2023. ورابط موقع ناجح لنتائج اعتراضات المتوسط الثالث للعام 2023 بالاسم وحسب كشف الدرجات. الآن قم بتنزيل ملف PDF. توفر الوزارة رابط مباشر لتحميل جميع نتائج اعتراضات الثالث المتوسط لعام 2023 بالاسم ورقم الجلوس لجميع الطلاب والطالبات في العراق مباشرة من مواقع وزارة التربية والتعليم.

اعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، ظهور نتائج امتحانات الجولة التمهيدية لطلبة المرحلتين السادسة الإعدادية والثالثة المتوسطة للعام الدراسي 2022-2023. والجدير بالذكر أن مدير المدرسة المعنية يسلم المستندات المقدمة من الطلاب لقسم الامتحانات ولن يتم تسليمها للطالب المؤهل.

نتائج الاعتراضات للصف الثالث المتوسط

يمكن للطالب تنزيل نتائج الاعتراضات للصف الثالث المتوسط ​​ضمن ملفات المدرسة بصيغة pdf عبر موقع نتائجنا أو من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.

نتائج متوسط الثالث 2023

وأشارت المصادر المسؤولة عن النتائج في دولة العراق إلى أن النتائج ستكون متاحة عبر الرابط الرسمي الذي توفره وزارة التربية والتعليم لنشر نتائج امتحانات الطلبة الأولية للصف الثالث المتوسط.

رابط استخراج نتائج السادس الاعدادي والثالث المتوسط

يمكنك الاطلاع على نتائج المدرسة الإعدادية السادسة الإعدادية والمدرسة الإعدادية الثالثة للعام الدراسي 2022-2023 من خلال أحد الروابط التالية:

  • اولا من خلال الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية.
  • يتبع ذلك إعادة كتابة رمز التحقق الذي يظهر أمامك على الشاشة.
  • أيضًا ، انقر فوق فقرة النتائج الأولية التي تظهر أمامك على الشاشة.
  • في النهاية ، سيتم توجيهك إلى رابط نتائج الاختبارات الأولية للعام الدراسي 2022-2023.

كما يمكنك الذهاب إلى رابط نتائج الامتحانات الأولية للعام الدراسي 2022-2023 مباشرة دون الحاجة إلى الوصول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.

المستمسكات الثبوتيه المطلوبة تقديمها من قبل الطلاب المؤهلين 2023

بالإضافة إلى ما سبق، يقوم الطلاب المقبولين في نتائج الامتحانات الأولية بإعداد الأوراق والوثائق التالية لتقديمها إلى المدارس المعنية:

  1.  هوية الأحوال المدنية للطالب.
  2. وكذلك بطاقة إقامة باسم الطالب أو والده.
  3. تقديم 8 صور حديثة بخلفية بيضاء.
  4. يتبع ذلك هوية القسم للموظفين.
  5. وأخيرا ملف خاص بالامتحانات الخارجية.

احدث قرارات صادرة من وزارة التربية والتعليم العراقية

اعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عبر الحساب الرسمي لوزير التربية والتعليم ابراهيم اسماء الجبوري عبر تويتر، تحقيق الرصانة العلمية على النحو التالي:

اولا الغاء الجولة الثالثة من التكميل للعام الدراسي 2022-2023.

كما تم إلغاء نظام المعدل التراكمي للعام الدراسي 2022-2023.

يتم إلغاء نظام المحاولات للعام الدراسي القادم 2023-2024 والسنوات اللاحقة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة