التخطي إلى المحتوى
معرفة رصيد بطاقة نول وطريقة شحن بطاقة نول اون لاين

تمتاز إمارة دبي بالحداثة ومواكبة التطور، حيث عملت على تسخير التكنولوجيا لتحقيق رؤية دبي المستقبلية بالكامل في كافة المجالات.

لعل أبرزها الطرق والمواصلات العامة، وكما عرفت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي بسعيها المستمر لتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة لسكان وزوار دبي.

وبناءً عليه قدمت عدة طرق يمكن من خلالها الاستعلام عن رصيد بطاقة نول بسهولة عبر الإنترنت.

وفيما يلي طريقة معرفة رصيد بطاقة نول بمختلف أنواعها.

أهمية بطاقة نول دبي

لا يخفى على أحد مدى أهمية استخدام بطاقة نول في دبي باعتبارها الوسيلة الوحيدة لدفع تذاكر بعض وسائل النقل في الإمارة.

يتم ذلك بعد ملء رصيد بطاقة نول دبي المشحونة مسبقًا ثم خصمها في كل مرة يتم فيها استخدام أي من وسائل النقل، وجميع أنواع بطاقات نول قابلة للتغيير لإعادة الشحن.

بسبب الاستخدام المتكرر، قد يصاب البعض بالصدمة من انتهاء صلاحية رصيد البطاقة ولتجنب مثل هذه المواقف، أعددنا لكم هذا المقال الذي يجيب على سؤال كيفية معرفة رصيد بطاقة نول دبي، بالإضافة إلى عرض طرق شحن بطاقة نول دبي، واماكن الشحن.

طريقة معرفة رصيد بطاقة نول

1- عن طريق موقع هيئة الطرق والمواصلات دبي.

  • انتقل إلى موقع هيئة الطرق والمواصلات بدبي
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام المعرف الرقمي الخاص بك أو باستخدام حسابك الشخصي
  • اضغط على الخدمات ثم المواصلات العامة ثم إدارة بطاقة نول
  • أدخل رقم بطاقة نول الخاصة بك
  • سيظهر رصيد بطاقة نول دبي الخاصة بك

2 – تطبيق ART دبي

  •  يمكن استلام رصيد بطاقة نول من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكي
  • بعد تنزيل البرنامج من Apple Store أو Google Play، اتبع الخطوات التالية لمعرفة رصيد نول
  •      افتح التطبيق ثم اضغط على المواصلات العامة
  • انقر فوق الاستعلام عن رصيد بطاقة نول
  • أدخل رقم بطاقة نول
  • سيظهر رصيد البطاقة

طريقة شحن رصيد بطاقة نول دبي

ننتقل الآن إلى الجزء الثاني من المقال، والذي سوف يدور حول كيفية شحن رصيد بطاقة نول بأكثر من طريقة. أبرزها شحن بطاقة نول عبر الإنترنت، حيث يتم ذلك بسرعة ولا تتطلب كثيرا من الوقت، اتبع إجابة السؤال، كيف أشحن بطاقة نول دبي؟

1 – محطات المترو والحافلات

  • أدخل بطاقة نول في ماكينات بيع التذاكر
  •  الضغط على إعادة شحن رصيد بطاقة نول
  • تحديد قيمة المبلغ المراد تعبئته بالبطاقة من خيارات الشحن التي تبدأ من 5 دراهم وتصل إلى 500 درهم
  • قم بإيداع النقود في الجهاز
  • انتظر حتى تظهر الرسالة تم شحن رصيد نول بنجاح، ثم اسحب البطاقة

2 – موقع وتطبيق هيئة الطرق والمواصلات

كما ذكرنا أعلاه ، فإن خطوات وإجراءات إعادة تعبئة بطاقة نول دبي سهلة وبسيطة خطوات شحن نول عبر موقع الهيئة الإلكتروني والتطبيق الذكي:

  • تسجيل الدخول إلى موقع أو تطبيق الهيئة
  • اضغط على إعادة شحن رصيد نول
  • أدخل مبلغ الشحن
  • أدخل معلومات بطاقة الائتمان
  • الضغط على إعادة شحن بطاقة نول

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية الاستفسار عن رصيد بطاقة نول والإجابة على سؤال كيفية شحن بطاقات نول الحمراء, نتمنى أن يتضمن المقال جميع المعلومات التي تبحث عنها.

تضم إمارة دبي واحدة من أكثر شبكات النقل تطوراً حول العال، كما وفرت الإمارة كافة وسائل المواصلات الحديثة والمتطورة لرفع مستوى الراحة والرفاهية للمقيمين والزائرين في دبي.

ومن أهم وأكثر الأنظمة تطورا في المواصلات هي بطاقات نول، سوف نتعرف على بطاقة نول، وطريقة شحنها واماكن شرائها وذلك من خلال مقالنا هذا على موقعنا ترويسة نيوز.

ما هي بطاقة نول؟

هي بطاقة ذكية ومتقدمة تم اعتمادها كوسيلة أساسية للدفع في مختلف وسائل النقل في دبي سواء كانت حافلات أو مترو أو ترام أو أي وسيلة مواصلات أخرى، قد تم توفيرها من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي للتسهيل على المواطنين في الإمارات.

ما هي أنواع بطاقات نول؟

لقد حددت شركة الطرق والمواصلات في دبي أنواع بطاقات نول، من حيث الشكل والمميزات المتخلفة بينهم، سنتعرف على كل بطاقة من أنواع بطاقات نول بالتفصيل.

بطاقة نول الحمراء:

من مميزاتها انها تعتبر مثالية للمسافرين غير المقيمين، لانها لا تصلح غير ل 90 يوم من تاريخ الشراء، وتستخدم عدد 10 رحلات وهذه البطاقة تباع بسعر 2 درهم.

بطاقة نول الفضية:

هذه البطاقة من أكثر البطاقات المناسبة لمستخدمي مترو دبي، لان مده صالحيتها 5 سنوات من تاريخ شرائها، سعرها 25 درهم، منهم 19 درهم يتم اضافتهم رصيد للبطاقة، وممكن ان يتم شحنها حتى 1000 درهم.

بطاقة نول الشخصية ولونها ( ازرق ):

تتميز بطاقة نول الشخصية، بانه يمكن استخدامها في حالة الشراء عن طريق النت، ويمكن أيضا استرجاع رصيدها في حالة ضياع البطاقة، وتشمل البطاقة على محفظة إلكترونيه، ويتم شحنها 5000 درهم إماراتي، ويمكن الاحتفاظ بالمبلغ في المحفظة الإلكترونية، وسعرها شامل سعر المحفظة ( 70 ) درهم.
الأماكن المتوفرة فيها البطاقة
يوجد أكثر من مكان متوفرة فيه بطاقة نول، حيث توجد في مكاتب بيع التذاكر، او مكان بيع التذاكر المثبتة في جميع محطات المترو، ومتواجدة أيضا في محطات الاتوبيسات في دبي، بالإضافة أيضا الى شرائها من موقع هيئة الطرق والمواصلات، او من احد وكلاء البيع المعتمدين، او من السوبر ماركت.

كيفية استخدام بطاقة نول دبي؟

قامت هيئة الطرق والمواصلات بتثبيت أجهزة في جميع محطات الموصلات في دبي، لقراءة البطاقات وعند الرغبة في الدفع عن طريق البطاقة، عليك بوضعها فوق قارئ البطاقات، والانتظار لبعض الوقت حتى ترى ضوء أخضر، او نغمة وهذا يدل على نجاح عملية التسجيل، وعندما تريد الخروج عليك بنفس الخطوات.

طريقة شحن بطاقة نول دبي

يمكن لمستخدمي بطاقة نول إعادة شحنها، حيث تم توفير طريقة شحن بطاقة نول، وذلك عن طريق موقع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وإليكم بالخطوات التالية:

  • إدخال رقم البطاقة وكتابة بيانات البطاقة الائتمانية
  • وممكن عن طريق تطبيق سهيل
  • ماكينات بيع التذاكر الموجودة في المحطات

    معرفة رصيد بطاقة نول
    معرفة رصيد بطاقة نول

طريق معرفة رصيد بطاقة نول دبي

يجب على مستخدم بطاقة نول دبي ان يتفادى انتهاء الرصيد أثناء الاستخدام، وذلك من خلال الاستعلام عن الرصيد، حيث يدخل على موقع هيئة الطرق والمواصلات، ومن خلال الموقع يقوم بادخال رقم البطاقة وبعد ذلك سيظهر الرصيد المتوفر في البطاقة.

شاهد ايضا طريقة تعبئة رصيد سالك عن طريق الهاتف او من خلال الفيزا 2023

استرداد رصيد بطاقة نول دبي

عندما يريد المستخدم وقف البطاقة عليه باسترجاع الرصيد، وذلك من خلال تقديم طلب لموقع هيئة الطرق والمواصلات، ويشمل هذا الطلب، قيمة المبلغ وكيفية الاسترداد، وبعد تقديم الطلب سيتم حظر البطاقة ووقفها عن العمل، وسيتم الرد خلال 8 أيام عمل.

الحد الأدنى لرصيد بطاقة نول دبي

يجب على المستخدم شحن البطاقة 7,5 درهم فأكثر يزيد لا يقل عن هذا .
دفع رسوم مواقف السيارات في دبي ببطاقة نول
يتساءل كثير من مستخدمي بطاقة نول دبي عن دفع رسوم مقابل وقف السيارات، فنعم وذلك يتم عن طريق إدخال بطاقة نول في الماكينات الآلية الموجودة في محطات المواصلات العامة في دبي، وبعد ذلك تقوم بتحديد الوقت الزمنى للتوقف، حيث يتم خصم المبلغ المطلوب وإصدار تذكرة الوقوف.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة