التخطي إلى المحتوى
“غدا” إنطلاق كأس العلا للهجن بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن

تنطلق غدًا الثلاثاء ١٤ مارس ٢٠٢٣ منافسات كأس العلا للهجن، وتستمر هذه المنافسات حتى يوم ١٧ مارس، وتنطلق هذه المنافسات تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سليمان. وتنظم هذه المنافسات الهيئة الملكية لمحافظة العلا مع الاتحاد السعودي للهجن تعاونًا بينهم.

منافسات كأس العلا للهجن

تقوم هذه المنافسة على ١٦ شوطًا، تقسم على ٦ أشواط لرياضة الماراثون، و ١٠ أشواط مخصصة لسباقات الهجن. وتصل قيمة جوائز هذه المسابقات أكثر من ٨٠ مليون ريال سعودي.

والجدير بالذكر أن كأس العلا للهجن يضم عدد كبير من الفاعليات المختلفة ويمكن حضورها. ومن هذه الفاعليات عروض فنية وموسيقية، وكذلك ثقافية. كما تضم هذه البطولة سوق تراثي فريد من نوعه، ومعارض تظهر القيمة الثقافية للهجن.

أهداف كأس العلا للهجن

يعد كأس العلا للهجن المناسبة الأغلى والأعلى. وهي أيضًا تتم بمثابة كأس العالم للهجن، ويهدف هذا الكأس إلى مجموعة أهداف من أهمها ما يلي:

  • الاهتمام بتطوير رياضية الهجن حيث تعد هذه الرياضة إرث عظيم للمملكة.
  • إبراز تاريخ العلا العريق الممتلئ بالمواقع الأثرية والثقافية وكذلك الطبيعة الخلابة.
  • يوجد في كأس العلا للهجن ٤٠ من أفضل هجن السباقات وذلك على مدار أربعة أيام متتالية، للتنافس على الفوز بالجائزة التي تعد من أكبر جوائز سباقات الهجن.

سباقات العلا للهجن

يتم اختبار القدرة على التحمل والسرعة، لذلك تتميز هذه البطولة باهتمام خاص من الحكومة السعودية الرشيدة. حيث تسعى الحكومة إلى تطوير هذه المنافسة وذلك وفق طموح الحكومة لمواكبة التقدم. كما أن ذلك يتم للمحافظة على تراث المملكة. وكذلك تجذب هذه المنافسة عشاق الهجن من المقيمين والسياح. وحجزت هذه الرياضة مكانتها بين الرياضات الشعبية لتصبح من أهم الرياضات في الجزيرة العربية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة