التخطي إلى المحتوى
رقم حجز التأمين الصحي الخط الساخن بمنظومة التأمين الصحي الشامل

تعمل الحكومة على توسيع برنامج التأمين الصحي الشامل الذي أطلقته في عام 2016 ليشمل جميع المحافظات المصرية، ويهدف البرنامج الذي تبلغ تكلفته 600 مليار جنيه. إلى توفير تغطية تأمينية شاملة لجميع المواطنين بغض النظر عن مستوى الدخل وذلك عن طريق وحدات الرعاية الصحية المتخصصة، وكذلك ربط جميع مقدمي الرعاية الصحية في إطار البرنامج من خلال منصة رقمية تعمل تحتوي على التاريخ المرضى وبياناتهم.

التأمين الصحي الشامل للجميع

يهدف برنامج التأمين الصحي الشامل يعمل على تقديم خدمات طبية إلى جميع المواطنين. سواء   لهم القدرة على تحمل تكاليف الخدمات الطبية من عدمه . وفقًا لموقع ويب الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل. وتهدف الخطة إلى بناء 94 مستشفى بالإضافة إلى 448 وحدة صحية.

مزايا التأمين الصحي الشامل

• يوفر نظام التأمين الصحي الشامل خدمات الصحة  والخدمات العلاجية والتشخيصية وخدمات الصحة الإيجابية والإسعافات الأولية في حالات الطوارئ.

الهيئات التابعة لبرنامج التأمين الصحي الشامل

  • الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل التي تدير وتمول البرنامج.
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية والتي تدير المستشفيات الحكومية وتراقب شبكة مقدمي الرعاية الصحية.
  • الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية التي تراقب جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتصدر التراخيص اللازمة للمستشفيات ومقدمي الخدمات للانضمام إلى الشبكة.

الجدول الزمني. يهدف المشروع إلى استكمال توفير التأمين الصحي لجميع المواطنين في جميع المحافظات بحلول عام 2032 من ذوي الاحتياجات الخاصة والفئات الأشد فقرا والعمالة غير منتظمة وغير المشمولين بقانون التأمينات الاجتماعية.

كيفية الحصول على خدمات التأمين الصحي الشامل

يمكن للمواطنين التسجيل في النظام عبر المنصة الرقمية الحكومية (بوابة مصر الرقمية) للبدء في الوصول إلى الخدمات في إطار البرنامج. بحسب موقع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل من الممكن أيضًا الذهاب إلى أقرب وحدة رعاية صحية أولية وتسجيل البيانات باستخدام بطاقة الرقم القومي يجب على الراغبين في تسجيل أفراد الأسرة إحضار بطاقة الرقم القومي للزوجة وشهادات ميلاد الأبناء.

رقم حجز التأمين الصحي الشامل الخط الساخن

الآن مع الخط الساخن لنظام التأمين الصحي الشامل يمكنك الاتصال على (15344) 24 ساعة في اليوم للحجز والرد على جميع الأسئلة والاستفسارات حول النظام.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة