التخطي إلى المحتوى
مواعيد الفجر عند قدوم شهر رمضان في السعودية 1444

ينتظر حلول شهر رمضان عدد كبير من المسلمين في مختلف أنحاء العالم، وبالتحديد في المملكة العربية السعودية. حيث يعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل الشهور في العام الهجري. ونجد أن شهر رمضان الكريم أقترب موعد حلوله حيث من المقرر أن يبدأ شهر رمضان ١٤٤٤، في شهر مارس الجاري. لذا يتسأل الكثير من المسلمين عن الموعد المحدد لشهر رمضان وكذلك موعد صلاة الفجر في المملكة.

موعد شهر رمضان في المملكة ١٤٤٤

من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك لهذا العام ١٤٤٤، ٢٠٢٣ يوم الخميس الموافق ٢٣ مارس الجاري، وذلك بناءً على توقعات أعضاء مركز البحوث الفلكية. وسيتم تأكيد هذا اليوم بعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك في المملكة من قبل الجهات المختصة بذلك. وسيتم تحديد الموعد الرسمي لبداية شهر رمضان في يوم ٢١ مارس ٢٠٢٣ بعد الانتهاء من صلاة العشاء مباشرةً.

إمساكية شهر رمضان في السعودية

بعد أن تم معرفة توقعات مركز البحوث الفلكية بخصوص شهر رمضان المبارك، وقد أعلنت الهيئة أن شهر رمصان سيكون ٣٠ يوم في هذا العام ٢٠٢٣. وبناءً على ذلك تم تحديد امساكية شهر رمضان. وهي مواعيد الصلاة، والامساك، وتوقيت الصلاة، على مدار الشهر الكريم.

ومن المفترض أن أول أيام شهر الخير سيكون موعد آذان المغرب في تمام الساعة ٦:٠٧ مساءًا. وذلك حسب توقيت الرياض. وموعد آذان الفجر في تمام الساعة ٤:٣٧ صباحًا. أما موعد أذان المغرب في مكة المكرمة سيكون في تمام الساعة ٦:٣٤ مساءًا، وآذان الفجر سيكون في تمام الساعة ٥:٠٧ صباحا.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة