التخطي إلى المحتوى
إمساكية شهر رمضان ١٤٤٤ بتوقيت أم القرى مكة المكرمة

يبحث الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية عن إمساكية شهر رمضان المبارك١٤٤٤ في السعودية. وذلك بسبب اختلاف موعد شهر رمصان فلكيًا في مصر والمملكة. حيث أعلنت لجنة البحوث الفلكية في مصر أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم الخميس ٢٣ مارس ٢٠٢٣، وسيكون عده الشهر ٢٩ يوم. ولجنة البحوث السعودية أعلنت عن بداية شهر رمصان المبارك يوم الأربعاء ٢٢ مارس ٢٠٢٣. وسيتم تأكيد اليوم بعد استطلاع هلال شهر رمضان في يوم الثلاثاء ٢١ مارس الجاري.

إمساكية شهر رمضان في السعودية

في يوم الثلاثاء ٢١ مارس الجاري سيتم استطلاع هلال شهر رمضان المبارك. وإذا تمت رؤيته سيكون هذا أخر أيام شهر شعبان، وبعدها أقام المسلمون صلاة التراويح في المساجد، وعقب الانتهاء من صلاة التراويح سيكون أول سحور في شهر رمضان ٢٠٢٣.

والجدير بالذكر أن الجهة المختصة بالإعلان عن استطلاع هلال شهر رمضان في المملكة هي المحكمة العليا. وذلك يتم عملًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن عم عليكم فأتموا الشهر ثلاثين يوما”.

مواقيت الصلاة رمضان ١٤٤٤

وفقًا لما تم الإعلان عنه من لجنة البحوث الفلكية سيحين موعد رمضان المبارك في المملكة يوم الأربعاء ٢٢ مارس الجاري. وسوف يكون موعد أذان الفجر أول أيام شهر رمضان في تمام الساعة ٤:٣٧ صباحًا. وموعد أذان المغرب ٦:٠٧ دقيقة.

أما عن موعد أذان الفجر لأخر يوم في شهر رمضان المبارك سيكون في تمام الساعة ٤:٠٥ صباحًا، وموعد آذان المغرب سيكون في تمان السعة ٦:١٩ مساءًا، وسوف يكون أخر يوم في رمضان موافق يوم الخميس ٢٠ ابريل ٢٠٢٣.

إمساكية مكة ٢٠٢٣

تم وضع إمساكية شهر رمضان المبارك ٢٠٢٣ في المملكة، بمختلف مدنها وذلك بناءً على تقويم أم القرى. وهذا التقويم هو تقويم قمري يعتمد على دورة القمر حتى يتم تحديد الأشهر العربية. ووفقًا لتقويم أم القرى فأن أول أيام شهر رمضان المبارك في المملكة سيكون يوم الأربعاء ٢٢ من شهر مارس الجاري. ووفقًا لم تم الإعلان عنه في إمساكية مكة المكرمة سيكون موعد أذان الفجر في تمام الساعة  ٥:٠٧، وموعد أذان المغرب سيكون في تمام الساعة ٦:٣٤ مساءًا.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة