التخطي إلى المحتوى
إمساكية شهر رمضان 1444 إعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات

يبحث الكثير من المسلمين عن توقيت شهر رمضان 1444 ، وذلك لمعرفة موعد الامتناع عن الأكل والشراب، والمتمثل في الأذان للصلاة عند الفجر. وكذلك لمعرفة وقت صلاة المغرب وقت الإفطار. وهذه الامساكية توضح  موعد الشروق والغروب خلال الشهر الكريم. شهر رمضان المبارك من الأشهر الحرم. وهذا من احب الشهور عند المسلمين لانه شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار لذلك يتسابق فيه جميع المسلمين والمسلمات، بالتقرب إلى الله بالعمل الصالح. وبكل أنواع الطاعات من صلة القرابة والصدقة والزكاة والدعاء. ولهذا نوضح لكم فضائل شهر رمضان وامساكية الشهر الفضيل في المقال التالي.

موعد شهر رمضان المبارك ١٤٤٤

مع اقتراب حلول الشهر الكريم، يجري البحث عن استمرار شهر رمضان 1444 بالإضافة إلى الموعد المحدد الذي أعلنه معهد البحوث الفلكية ، حيث تم الإعلان عن حلول شهر رمضان المبارك يوم الخميس الموافق 23/3/2023 وحتى ينتهى في 20/4/2023. لهذا يستقبل جميع المسلمين الشهر الكريم بفرح وسعادة، والدعاء إلى الله أن يجعلنا وإياكم من المقبولين ، وأن يبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

فوائد شهر رمضان المبارك

إمساكية شهر رمضان 1444 توضح وقت الصيام والفطر خلال الشهر. حيث يعتبر شهر رمضان من أفضل شهور السنة لجميع المسلمين ، وذلك لاحتوائه على ليلة القدر. ليلة القدر خير من ألف شهر. وأيضا لان شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار. داعين الله أن يبلغنا ليلة القدر

امساكية شهر رمضان 1444

شهر رمضان من أفضل الشهور بالنسبة للمسلمين. فالجميع ينتظره بلهفة وحرص على التقرب إلى الله بالعبادات المستحبة، وامساكية شهر رمضان يتمثل في الآتي:

  • صلاة الفجر: في اليوم الأول من رمضان الساعة 4:31 صباحًا ، والآذان لصلاة المغرب الساعة 6: 9 مساءً.
  •  ثاني أيام: الشهر الفضيل صلاة الفجر  الساعة 4:29 صباحًا  والآذان لصلاة المغرب الساعة 6: 9 مساءً.
  •  اليوم الثالث: يتم الأذان لصلاة الفجر في الساعة 4:28 صباحًا، ويتم الأذان لصلاة المغرب الساعة 6:10 مساءً.
  •  اليوم الرابع من الشهر الكريم صلاة الفجر الساعة 4:27 صباحا وصلاة المغرب الساعة 6:11 مساءا.
  • وصولا إلى نهاية الشهر الكريم اليوم الثلاثين. سيتم الأذان لصلاة الفجر في الساعة 3:53 صباحا، وسيتم الأذان لصلاة  المغرب في الساعة 6:26 مساءً.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة