التخطي إلى المحتوى
الجائزة الكبرى السعودية لسباق الفورمولا١ 2023… على كورنيش جدة

سباق الجائزة الكبرى السعودي لعام 2023 (المعروف رسميًا باسم سباق السعودية الكبرى Stc للفورمولا١) هو سباق فورمولا 1 للسيارات سيقام في 19 مارس 2023 في حلبة كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية. السباق هو النسخة الثالثة من سباق الجائزة الكبرى السعودي ، والجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1 ، موسم 2023.

رؤية المملكة العربية السعودية 2030

الفوز بالسباق من أجل مستقبل أفضل. سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 السعودية جزء من رؤية أوسع لمستقبل المملكة ، والتي تهدف إلى رفع جودة الحياة للجميع عبر مختلف الشرائح الاجتماعية ، من الجوانب الثقافية إلى الرياضة ، بحيث تتاح للجميع الفرصة لتحقيق أحلامهم والمساهمة في بناء أمة أكثر ازدهارًا. تهدف رؤية المملكة 2030 إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى وجهة يرغب الجميع في زيارتها أو الإقامة فيها.

 جدة جوهرة البحر الأحمر

جدة،مدينة لا مثيل لها بسحرها الخاص وثقافتها وكورنيشها الرائع ، تستقبل هذه المدينة الساحلية الزوار منذ قرون وهي اليوم تجسد المعنى الحقيقي للتعدد الثقافي. تزخر المدينة بالتنوع في كل زاوية من شوارعها. بداية من المشهد الفني المزدهر وثقافة الطعام. وصولا إلى التأثيرات المعمارية التي لا حصر لها مهما كان ذوقك. ستجد ما يرضيك في جدة.

تاريخ حلبة كورنيش جدة؟

في عام 2021 ، أستضافة الحلبة أول سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية. وذلك لانها حلبة تم بناؤها خصيصًا في المملكة العربية السعودية لاستضافة سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1.

مجموعة شركة فورمولا1

هي مجموعة من الشركات المسؤولة عن الترويج لبطولة الفورمولا1 وهى المالكة للحقوق التجارية للعبة.

  • البلد: المملكة المتحدة 🇺🇲
  • المقر الرئيسي: انغلوود
  • سنة التأسيس: 1981
  • المؤسس: بيرنى اكليستون
  • الموقع الرسمي: الموقع الرسمي

تأسيس شركة الفورمولا1

تأسست جمعية صانعي الفورمولا1 في عام 1974 وذلك من أجل زيادة التنظيم التجاري للفورمولا 1. وفي عام 1978 أصبح بيرني إيكلستون المدير التنفيذي للجمعية وناضل من أجل السيطرة على الحقوق التجارية للفورمولا 1. ونتج عن ذلك توقيع اتفاقية حقوق تجارية مع الاتحاد الدولي للسيارات. في عام 1987 ، تم تجديد هذه الاتفاقية ، وبعد إنشاء قسم الحقوق التجارية للمجموعة ، انتقل إكليستون وكرس نفسه بالكامل لهذا القسم وزاد من سيطرته على حقوق البث التلفزيوني للفرق. فيما بعد أصبحت هذا الإدارة تعرف باسم مجموعة Formula One وقد تلقت المجموعة 49٪ من عائدات التليفزيون، وذهب 1٪ للفرق، و50٪ إلى الاتحاد الدولي للسيارات. كما اخذت المجموعة جميع الرسوم التي دفعها المروجون. وكانت مسؤولة عن تقديم الجوائز للفرق.

ملكية مجموعة الفورمولا1

المجموعة جزء من ملكية شركة ليبريتي ميديا الأمريكية للإعلام. كانت تابعة سابقًا لشركة Delta Topco، وهي شركة مقرها جيرزي مملوكة للعديد من شركات الاستثمار. تدار المجموعة من قبل تشيس كاري بصفته رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي. بينما يعمل روس براون كمدير عام لرياضة السيارات.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة