التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد صرف ورابط فحص المنحة القطرية لشهر 3

اقترب موعد الحصول على المنحة المقدمة من دولة قطر إلى المواطنين الفلسطينيين. لذا أصبح معدل محركات البحث متزايد بشكل كبير نحو معرفة الرابط الإلكتروني لصرف المنحة. سوف نستعرض لكم جميع التفاصيل الخاصة بالمنحة القطرية الجديدة ٢٠٢٣ من خلال موقع ترويسة تيوز.

موعد صرف المنحة

قام رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، بالتأكيد على أن صرف المنحة قد بدأ بالفعل في يوم ١٦/٣/٢٠٢٣. حيث تقدم دولة قطر المنحة لأكثر من ١٠٠ ألف أسرة مستفيدة في غزة.

رابط الاستعلام الحكومي المنحة القطرية

إذا أردت الاستعلام عن المنحة القطرية لشهر مارس يمكنك الاستعلام من هنا

صرف المساعدات

يتم توزيع المساعدات المقدمة من دولة قطر من خلال الولايات المتحدة، وذلك يتم في المراكز التي تم تحديدها في قطاع غزة. وقد بلغ عدد هذه القطاعات أكثر من ٣٠٠ مركز ومحل تجاري. ويبدأ البرنامج الذي تم إنشاءه للمساعدات الانسانية في الولايات المتحدة الأمريكية. بإرسال رسائل تنص على أحقية الأسرة في الاستفادة من الدعم شهريًا من خلال الهواتف.

والجدير بالذكر أن التوتر قد انتشر بين الأسر المستفيدة من المنحة بعد أن تم تداول تصريحات جديدة خلال الفترة السابقة. بشأن التجديد والتراجع عن المنحة. ويقوم المواطنين بالفحص عن الاستفادة من المنحة من خلال الخطوات التالي:

  • الدخول على رابط فحص المنحة القطرية
  • كتابة رقم الهوية الوطنية
  • كتابة تاريخ الميلاد.

شروط الحصول على المنحة القطرية

تم وضع بنود ومعايير من وزارة الشؤون الاجتماعية، لكي يتم التسهيل في تحديد الفئة التي تحتاج للدعم، وذلك فقًا لآلية تبنتها اللجنة القطرية، وتم التنسيق مع السلطات الفلسطينية على ذلك، ومن أهم المعايير ما يلي:

  • الفئة الأولي التي تستحق هم من استلموا المنحة أقل من ٢٠ مرة.
  • الفئة الثانية هم من استلموا المنحة أكثر من ٢٠ مرة.
  • تم تداول اخبار أنه لا يوجد تحديث في اسماء المستفادين لهذا الشهر.
  • تم إيقاف المنحة لكل من خرج من دولة فلسطين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة