التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية العراقية أعلنت عن موعد الامتحان الوزاري للسادس الابتدائي 2023 الدور الاول ولجميع المراحل

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن موعد امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الاول. وقد استعدت لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2023. لجميع المراحل التعليمية. وذلك في كافة المدن والمحافظات العراقية. وقد شهدت عدة عمليات بحث من قبل الطلاب والطالبات في العراق من أجل ذلك. وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم العراقية تعميم رسمي. وضحت  من خلاله موعد الامتحانات للفصل الدراسي الأول. لجميع المراحل التعليمية. وأكدت الوزارة أن المواعيد المذكورة في التعميم هى المواعيد المعتمدة من وزارة التربية العراقية. وأن هناك مواعيد منتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي لا صحة لها.

 امتحانات العراق   2023

وضحت وزارة التربية والتعليم العراقية أن بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023. سيكون في في اخر اسبوع من شهر يناير. وقد قامت وزارة التربية العراقية  بالتجهيزات المطلوبة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الاول. وذلك في جميع محافظات العراق. وقد أكدت الوزارة أن يجب على الطلاب والطالبات أن يكون نسبة النجاح لا تقل عن 25•/•. حتى يكون ناجحا في الفصل الدراسي الأول. كما قال المسئولين في الوزارة أنه تم التنبيه. على من يقوم بوضع الأسئلة في جميع المواد الدراسية المختلفة.  أن تكون الأسئلة من المناهج الدراسية

شاهد جدول امتحانات السادس ابتدائي خارجي 2023 الامتحان الوزاري الدور الأول

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023

وقد تم تحديد مواعيد الامتحانات من قبل الوزارة. فهى كالتالي

  • امتحانات المرحلة الابتدائية سيكون يوم الاربعاء الموافق 25 يناير 2023. حيث تنتهي جميع الامتحانات يوم الاثنين الموافق 31 يناير 2023
  • امتحانات المرحلة الثانوية ونهاية الكورس الأول ونصف العام.  سيكون يوم السبت الموافق 21  يناير 2023. حيث تنتهي جميع الامتحانات يوم الاثنين الموافق 31  يناير 2023.

امتحانات التمهيدي 2023

  • من المقرر أن بداية امتحانات الصفوف التمهيدية للمرحلة الابتدائية. سوف تكون يوم  5 فبراير  2023
  • وبداية المرحلة المتوسطة التمهيدية. سوف تكون في نفس يوم المرحلة الابتدائية يوم 5  فبراير 2023
  • وبداية المرحلة الإعدادية التمهيدية. أيضا سوف تكون يوم 5  فبراير 2023

ميعاد العطلة الربيعية أو اجازة نصف العام

قد وضحت وزارة التربية والتعليم العراقية عن موعد العطلة الربيعية ومدتها. لتكون 15 يوما تبدأ من 1 فبراير 2023. وتنتهي في 15 فبراير  2023 وذلك وفقا للجدول الزمني الموضوع من خلال وزارة التربية والتعليم العراقية. وإن الوزارة سوف تعلن مواعيد امتحانات الدور الثاني في وقت لاحق.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة