التخطي إلى المحتوى
متي ينتهي رمضان 2023 موعد عيد الأضحى

تتزايد معدلات البحث عن موعد عيد الفطر ١٤٤٤، وذلك تضامنًا مع حلول شهر رمضان الجاري ٢٠٢٣. و كذلك يتساءل الكثيرين في مصر والبلدان العربية عن موعد أجازه عيد الفطر للقطاع العام وكذلك القطاع الخاص. حيث يختلف موعد عيد الفطر في مصر كل عام، كما يختلف في جميع البلدان العربية الإسلامية. وتقوم بتحديد ذلك دار الافتاء، مع رؤية الهلال في أول أيام شهر شوال.

موعد عيد الفطر ٢٠٢٣ في مصر

تم تحديد موعد عيد الفطر ليوافق يوم الجمعة ٢١ من شهر إبريل القادم. وذلك تم تحديده فلكيًا، ولكننا ننتظر الدكتور شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية، بأن يقوم يوم الخميس الموافق ٢٩ من شهر رمضان المبارك، ليؤكد أن الجمعة ٢١ من شهر إبريل هو أول أيام عيد الفطر وفقًا للرؤية الشرعية.

موعد اجازة عيد الفطر

تقوم الدولة بمنح الموظفين في القطاع العام وكذلك القطاع الخاص اجازة رسمية وتسمي اجازة عيد الفطر، وتقدم هذه الاجازة ولا تخصم من مرتب الموظف، وتكون الاجازة في القطاع الحكومي ٤ أيام مدفوعة الأجر، وفي القطاع الخاص ٣ أيام مدفوعة الأجر. وإذا كانت هناك شركات تعمل أثناء العطلة فتكون ساعات العمل محدودة.

موعد اجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي

قام الدكتور مصطفى مدبولي بالإعلان عن أجازة عيد الفطر وذلك للقطاع الحكومي على أن تكون من يوم الجمعة إلى يوم الاثنين الموافق ٢٤ من شهر ابريل ٢٠٢٣. وذلك الاجازة ستكون اجازة رسمية ومدفوعة الأجر. في المصالح الحكومية والوزارات والوحدات المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال.

موعد اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

تم تحديد موعد اجازة عيد الفطر لتكون ثلاثة أيام للقطاع الخاص تبدأ من يوم الجمعة وتنتهي في يوم الأحد الموافق ٢٢ من شهر إبريل ٢٠٢٣.

موعد عيد الأضحى ٢٠٢٣

ينتظر المصريون معرفة تاريخ اجازة عيد الأضحى لعام ٢٠٢٣. حيث ستكون الأجازة ٥ أيام كاملة مدفوعة الأجر تبدأ من يوم ٢٧ من شهر يونيو. وتنتهي في أول يوم من شهر يوليو ٢٠٢٣.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة