التخطي إلى المحتوى
متي عيد الاضحي 2023 وكام يوم اجازة للقطاع الحكومي والخاص

ينشغل المصريين بعرفة موعد أيام الاجازات والعطلات الرسمية، وذلك بمختلف فئات الشعب. لا سيما الذين يعملون في القطاع العام،  والعاملون في القطاع الخاص. وكذلك طلاب المدارس والجامعات. فيشعر الجميع يحالة من السعادة عندما يعرفون موعد الاجازات والعطلات الرسمية، ومن ضمن هذه العطلات المميزة عطلة ايام عيد الأضحى ٢٠٢٣.

أيام اجازة عيد الأضحى

ترويسة نيوز ترصد لكم في السطور التالية موعد عطلة عيد الأضحى ٢٠٢٣، كنوع من أنواع تقديم الخدمة للقراء وتحديد أيام الاجازة مع حلول هذه المناسبة الكريمة. وفقًا لما ورد في قانون الخدمات المدنية وتنظيم الأوضاع للعاملين في القطاع الحكومي في الدولة. فإن أجازه عيد الأضحى للقطاع الحكومي ستكون خمسة أيام.

موعد اجازة عيد الأضحى بأجر كامل

يحصل العاملون في القطاع الخاص وكذلك القطاع العام و الحكومي، على عدد أيام محددة لعطلة عيد الأضحى المبارك ٢٠٢٣. ويبلغ عدد هذه الأيام ٥ أيام بداية من يوم وقفة عرفات والتي ستوافق يوم الثلاثاء ٢٧ من شهر يونيو ٢٠٢٣. وحتى يوم السبت أول أيام شهر يوليو ٢٠٢٣.

وقفة عرفات ضمن اجازة عيد الأضحى

يصادف ذكرى ثورة ٣٠ من شهر يونيو مع أيام اجازة عيد الأضحى المبارك، لذا سيتم دمجها مع أيام عيد الأضحى. حتى يصيح عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك ٥ أيام فقط ومنها يوم وقفة عرفات. ويتبع هذا اليوم أربعة أيام أخرى وهم الأربعاء والخميس والجمعة والسبت. وسيحصل العاملين على هذه الاجازات بأجر كامل، وذلك وفقًا لقوانين الخدمة المدنية ٨١ لعام ٢٠١٦. وقانون العمل لسنه ٢٠٠٣ وذلك للقطاعات الحكومية وكذلك الخاصة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة