التخطي إلى المحتوى
عاجل الضمان الاجتماعي اليوم موعد صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 1444
المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي، قامت الحكومة السعودية بالإعلان عن تقديم المكرمة الملكية، وذلك في عده مناسبات لها. حيث يتم تحديد قيمة المكرمة بناء على الاحتياجات الأساسية لكل فرد. وتكون المكرمة بمثابة مساعدة مالية تتيح للأسرة تحسين أوضاعها المعيشية.

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي

يمكن للمستحقين من الضمان الاجتماعي، ان يستفيدوا من المكرمة الملكية، وذلك عن طريق تحديث بياناتهم الشخصية، والاستفسار عن موعد صرف المكرمة. وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.  وايضا يشمل الاستحقاق للمكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الفئات الأشد احتياجا. وبما في ذلك الكبير في السن، واليتم، والأسر الضعيفة، والمعاقين، والمرضى، وغيرهم من الفئات المستحقة.

موعد صرف اكراميه الملك سلمان

لم يتم تحديد موعد ايداع المكرمة الملكية للمستفيدين، من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وهناك احتمال ان يتم إيداعها في الأسبوع الثاني من شهر رمضان الكريم، وذلك كان نفس توقيت العام الماضي.

الفئات المستفيدة من مكرمة التضامن 1444

تهدف مكرمة الضمان الاجتماعي إلى دعم الفئات الأشد احتياجا في المملكة العربية السعودية، وذلك لتحسين مستوى معيشتهم، وتشمل هذه الفئات:

  • كبار السن: حيث تعتبر هذه الفئة التي تستحق الدعم، ومنهم من يعانى من الفقر والعجز والمرض، ويحتاجون إلى منح مالية لتحسين مستوى معيشتهم.
  • الأيتام: وتعتبر هذه الأشخاص من الأكثر احتياجا إلى الدعم المالي، وذلك لانهم فقدوا والديهم، الذي كان يقدم لهم الدعم النفسي والمادي، ويحتاجون إلى المنحة لتوفير حياة كريمة لهم.
  • الأسر الضعيفة: حيث تشمل هذه الفئة الأسر التي تعاني من ظروف مادية صعبة ولا تستطيع توفير احتياجات يومها لها ولأفراد أسرتها، وتحتاج إلى دعم مادي لتحسين مستوى معيشتهم.
  • المعاقين: وهذا يشمل الأشخاص الذين يعانون من الإعاقات الجسدية أو الذهنية. ويحتاجون أيضا إلى دعم مادي لتلبية احتياجاتهم الخاصة وتحسين مستوى حياتهم.
  • المرضى: وتشمل الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، ويحتاجون إلى دعم مادي وذلك لتوفير تكاليف العلاج والأدوية والخدمات الطبية.
  • كذلك العاطلين عن العمل: وتشمل الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم، ولا يستطيعون الحصول على الدخل الشهري. ويحتاجون إلى الدعم المالي لسد احتياجاتهم الأساسية.

شروط الحصول على مكرمة التضامن 1444

حددت المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط،  للحصول على مكرمة رمضان الملكية، ومن أهم الشروط التي يجب توافرها  كالتالي:

  •  من الضروري أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  •  ان يكون المستفيدين من مستفيدي الدعم الحكومي من حساب المواطن والضمان الاجتماعي، وأصحاب الأهلية المقبولين لصرف راتب الضمان، من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  •   أن يكون المستحق من الإعانة مقيم بالمملكة السعودية إقامة دائمة.
  • الدخل الشهري للمستفيد لا يزيد عن 3000 ريال سعودي.
  • مع العلم أن معونه رمضان ستشمل الفرد المستقل أو رب الأسرة، وكذلك الأرامل والمطلقات، وفق الوثائق المقدمة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة