التخطي إلى المحتوى
هل يوجد دخول شامل لطلبة الخارجي 2023

حددت وزارة التربية والتعليم العراقية، موعد امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الاول. وقد استعدت لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2023. لجميع المراحل التعليمية. وذلك في كافة المدن والمحافظات العراقية. وقد قاموا الطلاب والطالبات بعدة عمليات بحث في العراق من أجل ذلك. وكنا قبل سابق نشرنا جدول الامتحانات النهائية الدور الاول للعام الدراسي 2022-2023, وذلك من خلال موقعنا ترويسة نيوز وسوف نوافيكم بالرابط الخاص بالموقع، وكان من ضمن عمليات البحث أيضا سؤال، هل يوجد دخول شامل لطلبة الخارجي 2022-2023؟, ومن خلال موقعنا ترويسة نيوز سنوافيكم بالرد من قبل وزارة التربية  العراقية.

شاهد جدول الامتحانات النهائية الدور الأول للعام الدراسي 2022-2023  للصف السادس  الاعدادي

هل يوجد دخول شامل لطلبة الخارجي 2023؟

قد قامت وزارة التربية، بالرد على السؤال الذي اثير الجدل حول وجود دخول شامل للعام الحالي، مؤكدة عدم وجود دخول شامل لعام 2023. وقد صدر قرار في وقت سابق نص على أنه لا يوجد دخول شامل للعام الحالي، وكذلك بالنسبة للاعوام اللاحقة، واكدت الوزارة ان اشتراك الطالب في الامتحانات النهائية لمراحل الثانوية، حيث تشمل جميع الطلاب الناجحين والمكملين بثلاث دروس او اقل، وقالت الوزارة أنه غير ذلك يعتبر الطالب راسب، ولا يمكنه اداء الامتحانات النهائية.

بيان وزارة التربية  والتعليم  العراقية

اعلنت الوزارة في بيان لها أن الأماكن التى سوف يتم فيها الإمتحانات قد جهزت كل احتياجات الفترة الامتحانيه، من كافةالخدمات حتى تسهل على الطلاب والطالبات المقيدون بالتربية والتعليم العراقية.

عدد الطلاب والطالبات المقيدون في الإمتحانات

وقد ذكرت الوزارة عبر البيان أيضا، انهم سوف يستقبلون اكثر من 200 الف طالب وطالبة من جميع المراحل التعليمية المختلفة كالآتي:

  • عدد الطلاب للمرحلة الابتدائية أكثر من 27 ألف
  •  المرحلة المتوسطة 100 ألف
  •  الفرع العلمي/ أحيائي 21ألف
  • الفرع التطبيقي 7 آلاف طالب
  • الفرع الادبي 23 الف
  •  إضافة إلى 25 الف للمرحلة المهني

 اجتماع  وزير التربية والتعليم العراقية

قام وزير التربية والتعليم العراقية إبراهيم نامس الجبوري بعقد اجتماع موسع ضم الوزارات المساعدة والتي تتمثل في وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي ووزارة الاتصالات والكهرباء وجميع الاجهزة الامنية، وتم الشكر والتقدير للجميع على جهودهم وتعاونهم مع وزارة التربية العراقية، وذلك من اجل نجاح هذه المهمة الوطنية في العراق.

وصرح وزير التربية العراقية، عن امنياته للطلاب بالنجاح والتوفيق دائما، وأن يحققوا طموحاتهم المستقبلية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة