التخطي إلى المحتوى
عطلة عيد الفطر في الجزائر 2023 كام متبقي من الوقت

يعتبر عيد الفطر من أهم الشعائر الدينية التي يحتفل بها المسلمين في جميع أنحاء العالم، لذلك بعد تحديد أول أيام شهر رمضان المبارك. فلكيا إذ انه كان بداية الشهر يوم الخميس الموافق 23/3/2023, سوف يكون عدد أيام شهر رمضان 29 يوم وذلك حسب الحسابات الفلكية، ليكون عيد الفطر يوم الجمعة الموافق 21/4/2023.

موعد عيد الفطر في الجزائر

سوف يتم الاستطلاع لهلال شهر شوال في الجزائر ومعظم الدول العربية، وذلك يوم 29 رمضان الموافق 20/4/2023. وحسب الحسابات الفلكية فان عيد الفطر سيكون يوم الجمعة 21/4/2023.

متبقي علي عطلة عيد الفطر

إجازة عيد الفطر 2023 في الجزائر

أعلنت الحكومة الجزائرية عن فترة اجازه عيد الفطر المبارك، وقد حددتها الحكومة يومين فقط، إذ تبدأ من يوم الجمعة 21/4/2023 حتى يوم السبت 22/4/2023.

عيد الفطر المبارك

يعتبر عيد الفطر من أهم المناسبات الرسمية. التي يتم الاحتفال بها حيث يحتفل المسلمين في جميع أنحاء العالم بالعيد. وذلك بعد الاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك. وبعد انتهاء الشهر يبدأ شهر شوال واول أيام عيد الفطر المبارك.

من المفروض ان تكون اجازه عيد الفطر ثلاثة أيام لا تقل عن ذلك. تبدأ من يوم 21/4/2023 حتى يوم 23/4/2023م. وذلك في معظم الدول العربية. ويوجد أيضا دول عربية تمنح إجازة عيد الفطر 6 أيام للاحتفال بهذا العيد.

 عادات وتقاليد عيد الفطر في الجزائر

هناك عادات وتقاليد للجزائيين في عيد الفطر، وقد تختلف من منطقة لأخرى.لكن عيد الفطر واحتفالاته لا تتغير باختلاف العادات والتقاليد، ومن أهم هذه العادات والتقاليد؛

  •  يصلي المسلمين صلاة العيد في المساجد والمصليات العامة، وبعد الصلاة يتم   التهاني والتبريكات بين بعضهم البعض ويعبرون عن فرحتهم بحلول العيد.
  •  تبادل الهدايا  في عيد الفطر، وذلك من العادات في الجزائر.
  • تناول الأطعمة التي يتم صنعها بمناسبة عيد الفطر في الجزائر.
  •  الاحتفال بعيد الفطر مع العائلة والأصدقاء.
  •    يزور الناس بعضهم البعض في عيد الفطر. ويتبادلون التهاني والتبريكات ويتناولون الطعام ويقضون وقتا ممتعا مع بعضهم البعض.
  • الاهتمام بالمظهر في عيد الفطر، وذلك بارتداء الملابس الجميلة والملونة والمزينة بالزينة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة