التخطي إلى المحتوى
عطلة عيد الاضحى في الجزائر 2023 كام متبقي عليها

عيد الأضحى هو ثاني أعياد المسلمين بعد عيد الفطر. ويكون وقفه عيد الأضحى هي وقفه الحجاج على جبل عرفات، وهذا من مناسك الحج ويكون التاسع من ذي الحجة، وخلال أيام العيد يتم الفرحة والبهجة والمحبة وذلك لإتمام الحجاج اداء فريضة الحج. ويتم  تغير التاريخ بمقدار 10 أو 11 يوم كل عام على التقويم الميلادي.

موعد عيد الأضحى في الجزائر

يتم استطلاع رؤية الهلال لشهر ذو الحجة. سوف يكون في يوم الاربعاء الموافق 29/6/2023. وبناء عليه سوف يكون بداية شهر ذو الحجة يوم 30/6/2023. وذلك يدل على أن يوم وقفه عرفات سوف تكون يوم الجمعة الموافق 8/7/2023. يوم التاسع من ذو الحجة. بهذا قد يكون أول أيام عيد الأضحى هو يوم السبت الموافق 9/7/2023م. يوم العاشر من ذو الحجة.

متبقي على عيد الأضحى

إجازة عيد الأضحى في الجزائر

قد تم تحديد إجازة عيد الأضحى في الجزائر، فإن إجازة عيد الأضحى سوف تستمر يومين فقط، حيث يتم منح الإجازة يوم 9 و10 من يوليو. ليعود بعدها العاملون إلى اعمالهم.

 استعدادات عيد الأضحى 2023

يحرص المواطنين الجزائريين على معرفة  موعد عيد الأضحى 2023م. بالإضافة لمعرفة أيام الإجازات التي تحددها الجهات الحكومية في الدولة الجزائرية، وذلك ليستعدوا للعيد ويعدوا التجهيزات المختلفة والخاصة بهذه المناسبة. وبحسب التقويم الهجري فإن عيد الأضحى المبارك يوافق يوم 10 من شهر ذي الحجة.

الاحتفال بعيد الأضحى

يعتبر عيد الأضحى من أهم المناسبات التي تنتظرها الأسر والعائلات والكبار قبل الصغار، وعادة ما يتم تجهيز أضحية العيد قبلها بمدة، وتزدحم المحلات التجارية بالمواطنين الذين يشترون مستلزماتهم اللازمة للعيد، وذلك من الملابس الجديدة لهم ولأطفالهم، وايضا حلويات وهدايا، كما يعود العديد من المسافرين إلى بلادهم للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة مع أهلهم وأصدقائهم.

احتفال الجزائريين بعيد الأضحى

يذهب المواطنين في الجزائر إلى المساجد أو ساحات الصلاة، لأداء صلاة العيد والاستماع إلى الخطبة. حيث يرتدون ملابس جديدة، وبعد الانتهاء من الصلاة يذهبون الى منازلهم. لذبح الأضحية وتوزيعها على الفقراء الذين لا يملكون القدرة على عمل الأضحية. ثم بعد ذلك يتناولون طعامهم ويذهبون لتهنئة الاهل والإخوان والأصدقاء.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة