التخطي إلى المحتوى
“نظام أبناؤنا في الخارج” جداول امتحانات الترم الثاني 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن موعد الامتحانات النهائية لجميع مراحل التعليم المختلفة، في الخارج للعام الدراسي 2022-2023، كما حددت الوزارة ان الامتحانات سوف تبدأ في تمام الساعة 9 صباحا. وذلك حسب توقيت الدولة المقيم فيها الطالب، وسوف تكون الامتحانات النهائية إلكترونية، ومن خلال موقعنا ترويسة نيوز سنوافيكم بمواعيد الامتحانات لجميع المراحل التعليمية وجداول الامتحانات النهائية.

جداول امتحانات الترم الثاني لأبنائنا في الخارج

تم تنزيل جداول امتحانات لجميع مراحل التعليم المختلفة، من قبل وزارة التربية والتعليم، متمنين لهم التفوق والنجاح الدائم، الجداول كالتالي؛

 

موعد امتحانات المرحلة الابتدائية في الخارج

تم الإعلان عن موعد الامتحانات النهائية للصفوف الابتدائية، من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف السادس الابتدائي، وذلك سوف يبدأ يوم الخميس 11/5/2023, حتى الخميس 1/5/2023.

موعد امتحانات المرحلة الاعدادية في الخارج

وقد تم الإعلان أيضا عن موعد الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية، وذلك من الصف الأول الاعدادي حتى الصف الثالث، وسوف يكون من يوم السبت الموافق 13/5/2023, حتى الخميس الموافق 18/5/2023.

موعد امتحانات المرحلة الثانوية العامة

تم الإعلان أيضا عن موعد امتحانات الدور الثاني للمرحلة الثانوية ، على أن يبدأ الامتحان يوم السبت الموافق 13/5/2023، حتى الاحد الموافق 21/5/2023.

قرار وزارة التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم تحديد المناهج الدراسية المقررة، وذلك لتصبح للقراءة والتعلم فقط، وذلك للتخفيف على أبناءنا في الخارج، نظرا لقصر الوقت في الفصل الدراسي الثاني. كما اكدت الوزارة ان الامتحانات النهائية لا تشمل المناهج الدراسية المقررة للقراءة.

طلب أولياء الأمور وابنائهم من وزير التربية والتعليم

بعد الإعلان عن موعد بداية الامتحانات، وذلك في تمام الساعة 9 صباحا، طلبوا أولياء الأمور وابنائهم من وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، أن تكون منصة الامتحانات مفتوحة طول اليوم، لعدم حدوث أى ضرر مثل العام الماضي، بعد غلق المنصة بعد وقت قصير، وتم الضرر لهم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة