الأسرة

عبارات يجب عليك قولها لطفلك يومياً.

تربية الأطفال هي رحلة صعبة ومرهقة، ولا يوجد طريقة موحدة أو مثالية للقيام بها، ولكن لا يزال هناك بعض العبارات التي لا يوجد طفل لا يحتاج لسماعها.

وهذه العبارات تعني الكثير للطفل وتغير الكثير من حياته للأفضل، لذا حاول أن تقولها من حين لأخر وستنقل بعض الحكمة إلى أذهانهم في المستقبل، وهذه بعض العبارات التي يجب عليك قولها لطفلك يومياً.

1- الإعتذار: أنا أسف.
عادة ما يعتذر الأطفال لوالديهم، ولكن يجب أن يكون الأمر في الاتجاهيين ،حيث يجب عليك الاعتذار عما تقوم به من أشياء خاطئة، وستعطي له النموذج والمثل لهذا السلوك.

2-الإعتراف بالمشاعر: أنا أحبك.
قد يبدو الأمر مسلم به، ولكن في كثير من الأحيان لا يقولها الأباء بالشكل المطلوب، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأباء وابنائهم ،فالتعبير الدوري عن مشاعر الحب يقوي من العلاقات.

3- أنا فخور بك.
يسعى الأطفال دائمًا للمعرفة،والإعجاب الذي يحصلوا عليه من ابائهم فذلك يعني لهم الحياة، لذا يجب عليك دائمًا إظهار الإعجاب بإنجازاتهم وإخبارهم أنك فخور بهم ، ستمثل لهم تشجيع كبير.

4- كنت مخطئ.
يعتقد بعض الأطفال أن الكبار لا يخطئوا أبدًا، وهذا أمر غير صحيح، فالتعرف على الخطأ يجعل الأطفال على يقين أنه لا يوجد شخص كامل، ومن الطبيعي فعل بعض الأخطاء، فكلنا بشر!
فالإعتراف بأخطائك يساعد طفلك على القيام بنفس الشيء، ويدرك أيضًا أن الأخطاء لا مفر منها في الحياة.

إقرأ أيضا:نصائح للاطفال .. بعض النصائح التي لا تفوتك

5- أنا هنا دائمًا لك.
الدعم هو كل شيء، فهناك بعض الجوانب في حياة الطفل مثل المدرسة التي يبعد بها عن والديه، ولكن يجب أن يشعر الطفل دائمًا أن والده يدعمه في كل شيء في حياته.

إقرأ أيضا:تفسير حلم تساقط الشعر عند لمسه والبكاء عليه

6- أنت جميل كما أنت.
لدينا الكثير من معايير الجمال القديمة حولنا في العالم والتي تجعلنا نعتقد أن هناك طفل مولود غير جميل ، ومن خلال التخلص من هذه المعايير، ستكتشف دائمًا الجمال في أطفالك وأن الإختلاف تميز ، ويزيد ذلك من ثقتهم.

يجب عليك دوماً أن تكون قوياً بما يكفي لتقول هذه العبارات لطفلك يومياً ، فهي تعمل علي تعزيز وبناء شخصية طفلك .

السابق
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
التالي
أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري اليوم 19/10/2020

اترك تعليقاً